ads

صدمة.. الإسكان تطرح سعر متر خرافي لشقق العاصمة الادارية.. أعرف التفاصيل

هيئة المجتمعات العمرانية_ أرشيفية
هيئة المجتمعات العمرانية_ أرشيفية
مي بدير

تبدأ هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، طرح أولى وحداتها السكنية ضمن الحي السكني الثالث بالعاصمة الإدارية، بعد إجازة عيد الفطر.

وقال مصدر داخل وزارة الإسكان، إن الوحدات التي سيتم طرحها بعد العيد سيبدأ سعر المتر بها من 11 ألف جنيه، لافتًا إلى أنه سيتم دفع 10% من ثمن الوحدة جدية حجز، ثم بعد ذلك أقساط  ربع سنوية، على أن يتم دفع باقي ثمن الوحدة على 5 سنوات بعد الاستلام أو بنظام التمويل العقاري.

وعن ارتفاع سعر المتر في العاصمة، أوضح المصدر، أن الوحدات التي سيتم طرحها للحجز بمستوى تشطيب متميز، مشيرًا إلى أن هذه الوحدات لا تقل عن الكمبوندات التي تم حجزها في العاصمة، وأقل سعر متر سكني في العاصمة الآن يصل إلى 15 ألف جنيه.

وأضاف المصدر، أن الوحدات التي سيتم طرحها كاملة التشطيب بمستوى متميز، ويوجد 3 نماذج من العمارات ضمن الحي السكني، كل نموذج له مساحات محددة، تتراوح بين 120متر تبلغ قيمتها مليون و300 ألف جنيه و180 مترًا تبلغ 2مليون جنيه، على أن يتم بدء تسليم الوحدات خلال عام من الحجز.

وتابع المصدر، أن الحي السكني بالعاصمة الإدارية به منطقة متكاملة من الخدمات، إضافة إلى عدد من المدارس الدولية يصل إلى 9 مدارس، ومستشفى تخصصي، منوهًا إلى وجود غرفة تحكم سيتم ربط كل الوحدات السكنية بها، لتقديم خدمات متعددة للمواطنين من إسعاف وأمن وغيره من الخدمات.

وفي السياق ذاته، قال اللواء محمد عبداللطيف، نائب رئيس شركة العاصمة الإدارية  الجديدة، إن العمارات في الحي السكني تتكون من أرضي وبدروم، و7 أدوار متكررين، ومدخلين للجراج، لافتًا إلى أن كل دور يتكون من 4 شقق، وسلم للطوارئ وسلم أساسي، ومكانين للمصاعد.

وذكر "عبداللطيف"، أنه تم إنهاء أكثر من 90% من المشروع من أعمال التشطيبات واللاند سكيب والمرافق الخاصة بالحي السكني.

وكانت هيئة المجتمعات العمرانية وقعت اتفاقية تعاون مع شركة سيتي إيدج للتطوير العقاري، تتولى بموجبها الشركة تسويق وحدات العاصمة الإدارية  الجديدة والعلمين الجديدة ومدينة المنصورة الجديدة.