ads
ads

مطلب هام لـ«الغرف التجارية» من الحكومة الجديدة.. اعرف التفاصيل

أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام
أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية
ads


تقدم مجلس إدارة الاتحاد العام للغرف التجارية، برئاسة أحمد الوكيل بالشكر لحكومة المهندس شريف إسماعيل على ما بذلته من مجهود خلال الفترة الماضية لتحقيق الإصلاح الاقتصادى، والذى كان اتحاد الغرف أحد أهم المؤسسات الاقتصادية التى وقفت خلف هذا البرنامج والذى بدأنا نشهد إثارة الإيجابية.

وأكد ، أن المهندس شريف إسماعيل كان حريصًا على استطلاع رأى الاتحاد فى الكثير من القضايا الاقتصادية وهو ما يؤكد إيمانه بأهمية دور القطاع الخاص فى التنمية.

وأعرب مجلس إدارة اتحاد الغرف التجارية عن ثقته فى أن حكومة الدكتور مصطفى مدبولى ستسير على نفس نهج حكومة المهندس شريف إسماعيل واستكمال برنامج الإصلاح واستمرار التعاون الإيجابى مع الاتحاد الممثل الشرعى للقطاع الخاص المصرى حتى نتمكن سويا من نشر النماء والتنمية وخلق فرص عمل لشباب مصر.

وناشد مجلس إدارة الاتحاد الدكتور مصطفى مدبولى وحكومته بالاستمرار فى الثورة التشريعية، ولكن والأهم التعجيل بالثورة الإجرائية لترجمة التشريعات الجديدة إلى إجراءات حقيقية فى أرض الواقع يشعر بها مجتمع الأعمال المصرى والأجنبى؛ لتحقق تيسير لأداء الأعمال وتخلق المناخ الجاذب للاستثمارات الصغيرة والكبيرة، بالإضافة إلى الاستمرار فى فض المنازعات والسعى لتنفيذ قراراتها كأفضل الية للترويج للاستثمار.

وأشار الاتحاد، إلى أن أخر المواقف التى تم دراستها مع المهندس شريف إسماعيل هو توافر السلع بأسعار مخفضة طوال شهر رمضان من خلال مبادرة سوبرماركت أهلا رمضان التى يقوم بها الأتحاد سنويًا بالتعاون مع وزارة التموين وتحت رعاية فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى، وتطوير سلاسل الإمداد من خلال إنشاء مراكز لوجيستية وبورصات سلعية لضمان استقرار الأسعار وتوافر السلع طوال العام.

وأوضح الاتحاد، أنه تم متاقشة المشاكل التى تحدث بعد خفض مساحات زراعة الأرز خلال الفترة المقبلة والتأثيرات السلبية التى تشهدها الأسواق مما قد يؤثر سلبًا على المعروض من الأرز بالسواق وبالتالى ارتفاع أسعاره وتأثر شريحة عريضة من المواطنين، لافتًا إلى أن القرار بالسماح باستيراد كميات من الأرز ذات الجودة العالية والتى تتفق مع الذوق المصرى لهو دليل على الرؤية الثاقبة للحكومة والقراءة الجيدة للأسواق ومتابعتها والعمل على مواجهة الازمات قبل وقوعها.

ads