ads
ads

بالفيديو والصور.. التعرف على هوية المنتحر في الحرم المكي

النبأ

 

كسفت وسائل إعلام سعودية عن هوية الشخص الذي انتحر داخل الحرم المكي يوم الجمعة الماضي.

وقالت وسائل الإعلام السعودية بأن الرجل الذي انتحر داخل الحرم المكي بالقفز من الدور العلوي إلى صحن المطاف، مواطن فرنسي من أصول جزائرية وليست آسيوية، كما تحدثت تقارير أولية.

وحسب المعلومات الواردة في البطاقة التعريفية للمعتمر المنتحر، الصادرة عن وزارة الحج والعمرة السعودية ونشرتها وسائل إعلام محلية، فاسمه أزوز بوتوبا ويبلغ 26 عاما ووصل إلى السعودية في الـ18 من رمضان الجاري عن طريق مطار الأمير محمد، وكان من المقرر أن يغادر بعد خمسة أيام على وصوله.

وقالت صحيفة "سبق" السعودية أن الرجل قدم إلى المدينة المنورة كمحطة أولى له في السعودية وأقام هناك لمدة يوم واحد فقط، وانتقل إلى مكة لإكمال نسك العمرة، وكان يقطن أحد الفنادق في حي العزيزية في مكة المكرمة.

وكانت صحيفة "الرياض" السعودية، قد ذكرت في وقت سابق، أن شخصا آسيويا أقدم على الانتحار داخل الحرم المكي الشريف، وذلك بإلقاء نفسه من الدور العلوي لصحن المطاف.

وأوضحت إمارة مكة المكرمة، في تغريدة عبر حسابها الرسمي في تويتر، أن الشخص المنتحر من جنسية آسيوية، وألقى نفسه من سطح المسجد الحرام، وسقط على مشاية السلام داخل صحن المطاف، ولم يصب أي من الطائفين بأذى.

وأكدت الإمارة، أن الجهات الأمنية طوقت الموقع مباشرة، واتخذت الإجراءات اللازمة، وحاولت فرق الهلال الأحمر إسعاف الشخص ونقلته إلى طوارئ مستشفى أجياد، لكنه توفي فيه.

في سياق متصل تناقل ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، لحظة انتحار شخص داخل الحرم المكي الشريف، وذلك بإلقاء نفسه من الدور العلوي لصحن المطاف.