ads
ads

تعرف على المرشحين لتولي وزارات المالية والبيئة والعدل والصحة في حكومة «مدبولي»

مصطفى مدبولي القائم بأعمال مجلس
مصطفى مدبولي القائم بأعمال مجلس الوزراء
أحمد بركة

واصل الدكتور مصطفى مدبولي، المكلف بتشكيل الحكومة الجديدة، لقاءاته مع المرشحين من حكومة تسيير الأعمال للاستمرار في الحكومة الجديدة.

والتقى «مدبولي»، خلال الساعات الماضية، بعدد من وزراء حكومة شريف إسماعيل، وهم: الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء، والدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، والدكتوره هالة السعيد وزيرة التخطيط،، وهو الأمر الذي يؤكد استمرارهم في الحكومة الجديدة.

ووفقا للمعلومات من داخل مجلس الوزراء، فإن التغيير الوزاري ربما يشهد عددًا من المفاجآت، وهو الأمر الذي أكده النائب مصطفى بكري عضو مجلس النواب، فمن المرجح خفض عدد الحقائب الوزارية إلى 24 وزارة، بعد دمج عدة وزرات، مثل: السياحة والطيران، والآثار والثقافة، والتخطيط والاقتصاد، أو دمج وزارتي المالية والتخطيط.

كما يحرص الدكتور مصطفى مدبولي في اختيار أفراد حكومته على أن يكون سن الوزراءمنخفض، وهو السبب الذي ربما يطيح باللواء أبو بكر الجندي وزير التنمية المحلية. 

والتقى «مدبولي» بعدد من الأسماء المرشحة لتولي بعض الحقائب الوازرية، وهم الدكتورة ياسمين فؤاد، أستاذ الاقتصاد في جامعة القاهرة، المرشح لمنصب وزيرة البيئة، خلفًا لخالد فهمي، والدكتور جمال نجم، نائب محافظ البنك المركزي المرشح لتولي حقيبة وزارة المالية.

بجانب لقائه بـ٤ شحصيات لتولي وزارة الصحة من بينهم الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، والدكتور شريف عمر عميد معهد الأورام السابق، والدكتورة هالة عدلي حسين رئيس شركة المصل واللقاح سابقا؛ والدكتورة هالة زايد، مساعد الوزير الحالي.

ويدفع بعض أعضاء مجلس النواب لصالح تولي أحد أعضاء المجلس والقيادي بائتلاف دعم مصر، الدكتور مجدي مرشد حقيبة الوزارة.

وتشير التوقعات إلى أن المستشار عمر مروان، وزير شؤون مجلس النواب الحالي، مرشح لحقيبة وزارة العدل.