ads
ads

تفاصيل اجتماع المتحدث العسكرى السابق بـ«شباب حزب الوفد» فى فندق شهير بـ«الدقى»

محمد سمير - أرشيفية
محمد سمير - أرشيفية
عرفة محمد أحمد
ads

في «20» مايو، وقع العميد محمد سمير، المتحدث العسكري السابق، استمارة الانضمام لـ«حزب الوفد» بعد لقائه بالمستشار بهاء الدين أبو شقة، رئيس الحزب، ورئيس اللجنة التشريعية بـ «مجلس النواب».


وفي نفس اليوم، أصدر «أبو شقة» قرارًا بتعيين «سمير» مساعدًا لرئيس الحزب لـ«شئون الشباب»، الأمر الذي جعل علامات الاستفهام تُطل برأسها من جديد حول الدور القادم لـ«المتحدث العسكري السابق» داخل «الوفد» أكبر الأحزاب الليبرالية المصرية.


نرشح لك: «جنرال في بيت الأمة».. ألغاز انضمام العميد محمد سمير لـ«حزب الوفد»

أبو شقة وسمير
أبو شقة وسمير

وكشفت مصادر بـ«حزب الوفد» عن أن العميد محمد سمير، عقد اجتماعًا هامًا مع «شباب بيت الأمة» قبل حفل الإفطار الذي نظمه المستشار بهاء أبو شقة، مؤخرًا، في فندق «سفير» بالدقي.


وأضافت المصادر، أن هذا الاجتماع شهد مناقشات بين «سمير» وشباب حزب «الوفد»؛ للتعرف على آلية العمل خلال الأيام المقبلة، ووضع المحاور الخاصة بتحركهم سواء في القاهرة، أو المحافظات المختلفة.


وأشارت المصادر، إلى أنه توجد نية حقيقية لدى القيادات «الوفدية» والشباب خاصة؛ لإعادة الحزب بقوة للشارع المصري، والعمل لصالح الشعب والدولة المصرية، منوهة إلى أن هذا الأمر سيتم من خلال الاهتمام أكثر بلجان الحزب في المناطق المختلفة.


نرشح لك: أشرف رشاد.. مهندس «تفكيك» الأحزاب الكبرى (بروفايل)

أبو شقة
أبو شقة

وتابعت: «يتم ترتيب الحزب داخليًا لاستيعاب ناس جديدة»، مضيفة أنه سيكون هناك نشاط ملموس للجنتي المرأة والشباب في جميع المحافظات.


وبشأن الجدل الذي أثاره انضمام العميد محمد سمير لـ«حزب الوفد» باعتباره «عسكريًا سابقًا»، أكدت المصادر أنه طالما الشخص «خلع» الزي العسكري، فمن حقه ممارسة العمل السياسي.


وأكدت المصادر، أن حزب «الوفد» حاليًا به أكثر من «20» لواءً سابقًا، متابعة: «إيه اللى يمنع انضمام هؤلاء لحزب الوفد الذي ضم مئات اللواءات طوال تاريخه».


وقالت المصادر، إن المهم في الشخصيات التي تنضم لـ«الوفد»، هي آلية العمل التي ستتبعها داخل «بيت الأمة».


أبو شقة
أبو شقة

وحضر الإفطار السنوي للحزب: الدكتور هانى سرى الدين، سكرتير عام «الوفد»، والدكتور ياسر الهضيبى، المتحدث الرسمى باسم الحزب، وحسين منصور، نائب رئيس حزب الوفد، ومحمد عبد العليم داوود نائب رئيس حزب الوفد، وفؤاد بدراوى، وعبد العزيز النحاس، عضوا «الهيئة الوفدية».


نرشح لك: «غزوة الأحزاب».. الدور الخفي لـ«أبو شقة» في إعادة «هيكلة» الحياة السياسية

ads