ads
ads

«البترول»: استعدادت لضخ المزيد من السولار والبنزين.. لهذا السبب

بنزين
بنزين
متابعات
ads


تشهد وزارة البترول، حالة من التأهب والاستعدادات القصوى ممثلة في الهيئة العامة للبترول والشركات التابعة لها، فى إطار استعدادات القطاع لتلبية احتياجات السوق المحلي من المنتجات البترولية خلال فترة عيد الفطر المبارك بالتزامن مع بدء موسم المصايف بالمناطق السياحية والساحلية.

وكشفت الوزارة، أنه سوف يتم زيادة المخزون الاستراتيجى من المنتجات البترولية بكل المستودعات، بالإضافة لزيادة الكميات التى يتم ضخها للمحطات من البنزين والسولار لمواجهة حركة النقل الزائدة خلال فترة ما قبل العيد من منتج السولار بوجه خاص، بالإضافة لمواجهة زيادة مسحوبات المحطات من البنزين والعمل على وضع حد أدنى لأرصدة المحطات.

وأشارت إلى أنه من المرتقب زيادة المخزون الاستراتيجى من البنزين والسولار بمستودعات الجمهورية، بحيث يكون الحد الأدنى لأرصدة السولار والبنزين بها يكفى لمدة عشرة أيام، مع تأكيد زيادة حصص المحطات، خاصة على الطرق السريعة، مع توفير كافة احتياجات السوق المحلى من البنزين 95 بعد زيادة الطلب عليه بصورة ملحوظة.

وأوضحت الوزارة، أنه تم التنسيق مع شركات التسويق الثلاث وشركة السهام البترولية على تواجد"سيارات صهريجية" محملة بالمنتجات البترولية على الطرق السريعة، وذلك للتدخل السريع فى حال وجود أى زحام على محطات الوقود تجنبا لحدوث تكدس وتزاحم على المحطات والطرق بحيث تكون تلك "اللوارى" مجهزة لتموين السيارات مباشرة. وأشار إلى أنه تم التنبيه على شركات توصيل الغاز المختلفة بتشكيل فرق طوارئ للتصدي ومواجهة أى عطل طارئ يحدث بأى منطقة بمختلف أنحاء الجمهورية.

ads