ads

5 علامات تحذيرية تشير إلى أن قلبك في خطر!

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
ads


يقدم القلب الكثير من العلامات التحذيرية، التي تنبهنا لكثير من المخاطر التي تحيط بنا، وقد تكون سببًا في الوفاة بشكل مباشر أو غير مباشر.

تعد أمراض القلب هي القاتل رقم واحد في جميع أنحاء العالم، رغم ذلك تجد أكثر الناس يتجاهلون أعراض مشكلة القلب، ويخطئون في فهمها لمشاكل طبية أخرى أصغر؛ لذا فإن تجاهل أعراضك قد يكون قاتلاً بسرعة، وفيما يلي بعض العلامات التحذيرية الخطرة التي يجب أن تتوقف عنها عندما تتحدث عن مشاكل القلب!

1)    الشعور بالقشعريرة وارتباك المعدة: فإذا كنت تعاني من الغثيان أو القئ دون سبب واضح، فيجب عليك استشارة طبيبك، خشية أن يكون ذلك علامة مبكرة على نوبة قلبية خطيرة.

2)    تعاني من صعوبات في التنفس: فعندما لا يعمل القلب بشكل فعال، فإن الرئتان تمتلئان بالسوائل، وهو ما يزيد من ضغط الدم، وهو ما يؤدي إلى نقل السائل من الأوعية الدموية إلى الحويصلات الهوائية الصغيرة داخل الرئتين. هذا يجعل من الصعب التنفس ويمكن في كثير من الأحيان أن يخلق شعورًا بالثقل في الصدر.

3)    الشعور بالدوار: فعندما لا يتلقى دماغك كمية كافية من تدفق الدم، فإنه قد يجعلك تشعر بالغثيان، وهو أحد الأعراض الشائعة لمشاكل القلب.

4)    الشعور بآلام في منطقة الكتفين دون وجود تلف أو تمزق في الأربطة، وفي تلك الحالة يكون الألم في منطقة الصدر، ولكنه يؤثر على الكتفين، وعند البعض يؤثر على الفك والرقبة أيضًا.

5)    الشعور بالإجهاد الدائم: وهو ما يعد دليل على أن القلب لا يضغ الدم بشكل فعال إلى جميع أجزاء الجسم، ما يجعلك تشعر بالإجهاد.

6)    عدم الشعور بالجوع وفقدان الشهية: حيث يكون هذا الأمر علامة تحذير مبكر لنوبة قلبية، وقد يتطور الأمر إلى تغيير العادات الغذائية بالكامل، حيث أن انخفاض ضخ الدم إلى المعدة، يؤثر على عملية الهضم، ومن ثم يؤدي للشعور بعدم الجوع.

ads