ads

تحذير من تناول هذه الأطعمة فى رمضان

النبأ
أسماء العربى


هناك بعض الأطعمة غير الصحية التى يتناولها العديد من الأشخاص فى شهر رمضان، والتى تسبب أضرار جسيمة للجسم وخاصة أثناء الصيام .

-تجنب تناول هذه الأطعمة لهذه الأسباب:
1-البطاطس المقلية :
تعد البطاطس المقلية من أكثر الأطعمة التى تساعد على تخزين الدهون غير المفيدة بالجسم، مما يزيد من إفراز الكوليسترول، فيؤثر على عضلات البطن.

2-الخبز الأبيض :
تناول الخبز الأبيض يسبب زيادة نسبة السكر فى الدم ،حيث يتطلب تناوله إلى إفراز لهرمون الأنسولين من البنكرياس بشكل أكبر، ويساعد على فتح الشهية بشكل كبير للغاية، فيزيد من عدد الأرغفة التى يتناولها الشخص، وبالتالى تزيد السعرات الحرارية، ويزيد الوزن ،وتزيد الشهية، ويشعر الشخص بالجوع المستمر، خاصة خلال الصيام ، ولذلك ينصح خبراء التغذية بعدم تناول الخبز الأبيض ، واستبداله بالخبز الأسمر؛ الذى يحتوى على العديد من الألياف ، ويساعد كذلك على تنظيم مستوى السكر فى الدم .

3-الأكلات السريعة :
حيث تحتوى الأكلات السريعة على سعرات حرارية من " 800 إلى1200 " سعر حرارى، وهذا يعد رقما كبيرا بالنسبة لوجبة واحدة باليوم ، وبالتالى تؤثر على عضلات البطن والجسم .

4-المشروبات الغازية:
المشروبات الغازية ضارة بالصحة، وذلك لإحتوائها على السكريات بنسبة عالية، وعدد كبير من السعرات الحرارية، وينتج عن تناولها حدوث انتفاخ بالبطن ، مما يعنى زيادة تخزين الدهون فى الجسم ، بالأخص فى منطقة البطن.