ads

كل ما تريد معرفته عن عمليات التجميل بـ«الخيوط الذهبية»

النبأ
أسماء العربى


لا شك أن عالم التجميل شهد طفرة هائلة بعد اكتشاف التجميل بالخيوط الذهبية، حيث اكتسبت الخيوط الذهبية شهرة واسعة وسريعة؛ نظرا لسهولة إجرائها، ولا يتطلب التجميل بالخيوط الذهبية القيام بالجراجة فى غرفة عمليات مجهزة،أو استخدام الليزر، حيث اللجوء إلى العيادات الطبية فى مدة لا تتجاوز العشرين دقيقة.

-فوائد الخيوط الذهبية للتجميل:

1-تعمل على تقليل التجاعيد بشكل ملحوظ، بعد مرور ثلاثة أشهر على العملية.

2-الخيوط الذهبية تساعد على إبقاء الوجه مشدودا لسنوات عديدة بعد العملية.

3-التجميل بالخيوط الذهبية يشترط أن يكون مستوى الصحة العامة جيدا، ولا يرتبط بسن معين، فأى شخص يمكنه الخضوع لعمليات التجميل باستخدام تقنية الخيوط الذهبية، شرط أن يكون ذا بشرة غير حساسة، أو شديدة الجفاف.

4-استخدام الخيوط الذهبية فى التجميل يساهم فى الاستغناء التام عن الجراحة، وآثارها، وآلامها، والاستغناء أيضا عن التجميل بالليزر الذى يكلف الكثير من الأموال.

5- التجميل بالخيوط الذهبية يساعد المريض أن يمارس حياته بشكل طبيعى بعد العملية مباشرة، وتزداد عملية التحسن مع مرور الوقت.

6- تتحسن التهابات الجلد بنسبة ""25 إلى "%40" ، بعد استخدام الخيوط الذهبية فى التجميل، إلى أن تصل أفضل نتيجة بعد مرور 6"" إلى "12" سنة، ولكن مع نمط الحياة الغير صحى، والتدخين ، وشرب الكحول قد تقل هذه المدة .

-كيفية استخدام الخيوط الذهبية للتجميل: 
-الخيوط الذهبية عبارة عن خيوط لا يزيد سمكها عن 0.1"" مم ، تتكون من الذهب ، ويتم إدخالها تحت الجلد "الأدمة" بين الدهون والأنسجة.

- يتم تصنيع الخيوط الذهبية من ذهب عيار ""24 قيراط ، ويأتى كل خيط معقم ومغلف؛ لمنع التلوث والعدوى والإصابة بالالتهابات ، مما يسهل على العديد من الأشخاص استخدامها، وذلك لسهولة وقلة تكاليفها. 

-الخيوط الذهبية تستخدم فى تجميل الأذن، بدلا من التجميل بالجراحة أو الليزر، حيث يتم إدخال هذه الخيوط لتلتف على غضاريف الأذن بشكل معين، مما يسمح بتصغير أو تعديل الأذن. 

-الخيوط الذهبية يمكن استخدامها فى تجميل الأنف بواسطة إدخال مجموعة خيوط بطول الأنف، لرفع أرنبة الأنف، ويمكن إدخال بعض الخيوط بالعرض فى النقطتين فوق فتحتى الأنف مباشرة ، بغرض تصغير عرض الأنف .

-الخيوط الذهبية تستخدم لشد الوجه، ويتم إدخالها على شكل شبكة فى المنطقة التى يراد إزالة التجاعيد منها، ويكون ذلك عن طريق إدخال الخيوط الذهبية فى المنطقة الدهنية تحت الجلد ، ويقوم الطبيب بشد الوجه ورفعه للأعلى.

-الآثار الجانبية للتجميل باستخدام الخيوط الذهبية:
1-استخدام الخيوط الذهبية فى التجميل لا ينتج عنه أى آثار جانبية فى أغلب الحالات ، ولكن قد يحدث انتفاخات أو تورم بسيط ، وفى هذه الحالة يفضل استخدام كمادات باردة على المكان الذى أجريت فيه العملية لمدة ساعة، أوساعتين.

2-قد يحدث بعض الالتهابات لذوى البشرة الحساسة، وفى هذه الحالة يمكن استخدام الأدوية المضادة للالتهابات .

3- قد تحدث بعض الكدمات بعد العملية، ولكنها تختفى بعد قليل.

4- قد يتعرض من يقوم باستخدام الخيوط الذهبية فى التجميل إلى حدوث عدوى، ولكن هذا أمر نادر الحدوث، حيث أن الأدوات المستخدمة يجب أن تكون معقمة، ولكن إذا حدث ذلك فينصح باستخدام المضادات الحيوية لمعالجة الأمر.