ads
ads

مقال لكيم كارديشان حول "إنقاص الوزن" يثير عاصفة من الانتقادات

كيم كارديشان
كيم كارديشان


عاصفة من الغضب والانتقادات نالت نجمة تليفزيون الواقع "كيم كارديشان"، بعد أن كتبت مقالا على موقعها على الانترنت بعنوان "كيف أقوم بفقدان الدهون؟".

وتكشف المقالة ، التي لا تظهر إلا للمشتركين في موقع Kardashian West الإلكتروني، عن قيامها بمجموعة من "التمارين الهوائية" بشكل أسبوعي من أجل إنقاص الوزن.

لكن هذا المقال تعرض لانتقادات واسعة على وسائل التواصل الاجتماعي من قبل الكثيرين، بما في ذلك المدافعين عن إيجابية الجسد مثل عارضة الأزياء "جميلة جميل"، التي قالت في تغريدة لها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أنها تشعر بالحزن بسبب هاجس عائلة كارداشيان حول الشكل والمظهر الخارجي.

جميلة أحد المروجات المُخلصات، لفكرة إيجابية الجسد، والتي تشجع الرجال والنساء على مشاركة سماتهم الإيجابية بدلاً من الاكتفاء بالميزان، وحسابات الوزن.

ولم تكن جميلة وحدها من هاجمت كارديشان، بل بعض ممن يعتقدون أن نجمة تلفزيون الواقع قد خضعت لجراحة تجميلية (لم تؤكدها من قبل) يرون أنه من غير الأخلاقي بالنسبة لها الترويج "لفقدان الوزن" من خلال التمرين.

كما يحذر خبراء التغذية من شهرة كارديشان الهائلة وعدد المتابعين الهائل لها، الذي يصل إلى 111 مليون متابع على انستجرام، و60 مليون على تويتر، والتي قد تؤثر على الشابات الآخريات اللواتي يمكن أن ينفذن رسائلها حرفيًا، ما يشجع في الواقع سلوكيات الأكل المضطرب، وأمراض أخرى مثل فقدان الشهية، ومرض الشراهة.

وأكد الخبراء أنه من غير المقبول أن ينشر هؤلاء المشاهير نصائحهم الشخصية الفردية بشكل علني، وهو الأمر الذي لا يمكن التوصية؛ لأننا جميعًا فريدون، فكل واحد منا يختلف مع المتطلبات الغذائية الخاصة به، فقد لا تكون أفضل الأطعمة التي تناسبك، لا تناسب زوجك أو طفلك.