ads
ads

تفاصيل اختراق بيانات عملاء «أورنج».. وتحذير «هام» للمواطنين

أورنج - أرشيفية
أورنج - أرشيفية
ads


كشف أحد المواطنين يدعى ماجد مسلم، عن تفاصيل اختراق بيانات عملاء شركة «أورنج» من قبل بعض الموظفين بالشركة، بالإضافة إلى وقف الخدمة؛ للاستحواذ على الخطوط المميزة.

وقال «مسلم»، في شكوى تلقتها جريدة «النبأ»، إنه في البداية قام بشراء خط من أحد فروع «أورنج» وبعد فترة قصيرة وجد وقوع الشبكة، وتوقف الخدمة وتظهر بشكل مستمر كلمة «No Service».

وأضاف، أنه توجه بعد ذلك إلى فرع شركة «أورنج»؛ لتقديم شكوى، متابعًا: «على مدار شهرين أرسل شكاوى للشركة ولا تصل للمسئولين ومع المتابعة أكتشفت أنه يتم مسحهم  فور وصولهم».

وأشار «مسلم»، إلى أنه تواصل مع مدير فرع الشركة، والذي أكد أن أحد الموظفين بالشركة يريد «الخط» ويضغط عن طريق وقفه بشكل موقتًا، حتى يلجأ العميل إلى ترك الخط ومن ثم ينقل الموظف الخط إلى ملكيته.

وأوضح «مسلم»، أن الموظف هو مّن يمسح الشكوى بشكل مستمر؛ حتى لا يكتشف أمره، بالإضافة إلى أنه يقدم تقارير عن رضاء العملاء على الخدمة الخاصة بالخطوط.

وتابع: «أنا أضمن منين موظفي أورنج اللي وحشين منهم مش دخلوا أو سرقوا الفيسبوك بتاعي أو بياناتي، وهذا يدل على أن أورنج ليست أمينة على بيانات العملاء».

وأكد «مسلم»، أن المشكلة تتضمن في عدم مقدرة الشركة على الوصول إلى هذا الموظف، مضيفًا: «تواصلت مع المركز القومي لتنظيم الاتصالات لحل المشكلة وأكد أن شركة أورنج يجب فصل هذا الموظف وحبسه».

وواصل: «لكن الكارثة الكبرى أن هذا الموظف تمكن من الوصول إلى بياناتي الخاصة ورقم هاتفي الأرضي وكلمني عليه ليؤكد أن الخط سيتم سحبه مني، وبكدا معلوماتي وبياناتي مخترقة تمامًا».

وحذر «مسلم»، جميع المواطنين، من التعامل مع شركة «أورنج»، قائلًا: «خالوا بالكم ممكن تكون جميع بياناتكم مخترقة من بعض الموظفين الذين يعملوا بها لاسيما أن جميع بيانات المواطنين تؤمن برقم الهاتف».

وطالب «مسلم»، بضرورة تدخل المهندس ياسر القاضي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات؛ لضبط موظفي أورنج المسئولين عن اختراق بيانات العملاء.

وتتلقى جريدة «النبأ»، شكاوى المواطنين على الإيميل التالي: aayez.haky@gmail.com .

ads