ads

«الاهلى المصري» يطلق المرحلة الثانية من خدمة «NBEPay» بالتعاون مع مؤسسة فيزا العالمية

البنك الاهلى المصري - أرشيفية
البنك الاهلى المصري - أرشيفية
محمد عرابي

يعتزم البنك الأهلي بالتعاون مع مؤسسة فيزا العالمية إطلاق المرحلة الثانية من خدمة "NBEPay" والتي تتيح للعميل التحويل بين بطاقات فيزا البنك الأهلي المصري وسداد مديونية البطاقات الائتمانية، بجانب الخدمات المتاحة حاليا ضمن المرحلة الأولى من الخدمة وهي الشراء من خلال التاجر، الشراء عبر الإنترنت، دفع المصروفات الدراسية، دفع فواتير.... إلخ.

يأتي ذلك في إطار حرص البنك الأهلي المصري على التوسع في تطبيق مفهوم الشمول المالي من خلال إضافة خدمات إلكترونية جديدة تلبي الرغبات المتنامية والمتنوعة لشرائح المجتمع كافة، وتعمل على جذب شرائح جديدة من العملاء، وبخاصة الذين يمتلكون القدرة ولديهم الرغبة في التعامل مع التكنولوجيا الحديثة.

وصرح يحيي أبو الفتوح، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي، بأن البنك سبق له إطلاق المرحلة الأولى من خدمة "NBEPay" في نوفمبر 2017، وذلك عملا على توظيف البنية التحتية التكنولوجية والبرمجيات الحديثة المتاحة لدى البنك وليواكب التقدم الذي يشهده عالم الاتصالات في مجال تطبيقات الهواتف المحمولة "Mobile App" ويستثمره في تطوير أساليب تقديم الخدمات المصرفية واستحداث أساليب جديدة من شأنها تلبية احتياجات العملاء وتحقيق رغباتهم وتطلعاتهم.

وأكد نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي، أن من أهم مميزات خدمة "NBEPay" أنها تتمتع بسهولة الاستخدام، حيث يمكن للعميل طلب الاشتراك في الخدمة خلال دقائق معدودة من خلال التقدم لأي من فروع البنك، وفور اشتراكه في الخدمة يقوم العميل بعد ذلك بتحميل التطبيق الخاص بالخدمة من المتجر المناسب لنوع هاتفه الذكي (IOS & Android) ثم يقوم العميل عند تشغيل التطبيق للمرة الأولى بإدخال رقم الهاتف الخاص به ليتلقى رسالة نصية على هاتفه المحمول تتضمن الكود التعريفي حتى يتمكن من تفعيل الخدمة ومن ثم يقوم بتسجيل أرقام بطاقات فيزا الخصم المباشر والبطاقات مسبقة الدفع الخاصة بالبنك الأهلي التي يرغب في التعامل عليها والكود السري الخاص بها للتأكد من ملكية العميل للبطاقة.

وينشئ العميل رقم سري خاص بالتطبيق (MPIN) وبذلك يمكنه استخدام خدمة NBEPay"" في عمليات التحويلات بين البطاقات وسداد مديونية بطاقة الائتمان والشراء من خلال التجار أو عبر الإنترنت أو سداد المصروفات الدراسية الجامعية ودفع الفواتير... إلخ من خلال الخيارات الموضحة بالتطبيق.

وأضاف «أبو الفتوح» أنه عند احتياج العميل استخدام التطبيق في إجراء عمليات شراء مباشرة من المتاجر المشاركة في الخدمة فإنه يقوم بإجراء مسح ضوئي لصورة رموز الكود (QR Code) الذي يضعها التاجر بشكل ظاهر أمام زبائنه، فتظهر بيانات التاجر ويقوم العميل بإدخال المبلغ المراد سداده ثم يقوم العميل بعد ذلك باختيار رقم البطاقة التي يريد استخدامها في إتمام عملية الشراء، وفي حالة موافقته على تلك البيانات يقوم بقبول العملية فيتم تنفيذها مباشرة. 

وفي حالة رغبة العميل في الشراء عبر الإنترنت فإنه يختار خدمة استخراج بطاقة افتراضية من خلال التطبيق ويحدد المبلغ الذي يريد الشراء به من الإنترنت وبإدخال الرقم السري الخاص بالتطبيق (MPIN) فتظهر رسالة على التطبيق تحتوي على بيانات البطاقة ( رقم البطاقة, CVV, المبلغ, تاريخ الانتهاء) وبذلك يستطيع العميل استخدام هذه البيانات في عملية الشراء من خلال الإنترنت ولمدة 24 ساعة فقط وأي مبالغ متبقية في البطاقة الافتراضية سيتم إضافتها للبطاقة الأصلية وفي حالة رغبة العميل في استرداد المبلغ فيمكنه الاسترداد بنفسه عن طريق التطبيق.

ولفت إلى أن البنك الأهلي المصري دائما ما ينتهج سياسة مستمرة لدعم منظومة المنتجات والخدمات المصرفية ليس فقط من خلال تقديم منتجات جديدة، ولكن أيضا بتطوير المنتجات والخدمات القائمة وتحسين أساليب تقديمها بما يحقق تطلعات العملاء ويضيف مزايا جديدة تسهم في إثراء نمط حياتهم اليومية وأنشطتهم المختلفة، مستندًا في ذلك إلى قوة البنية التحتية التكنولوجية وأنظمة البرمجيات الحديثة المتاحة لديه وعلى قدرته الفائقة في حماية وتأمين بيانات العملاء.

واختتم نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي، تصريحاته بأن إطلاق خدمة NBEPay تأتي في إطار حرص البنك الأهلي المصري على التوسع في تطبيق مفهوم الشمول المالي وتعزيز المدفوعات الإلكترونية من خلال إضافة خدمات إلكترونية جديدة تلبي الرغبات المتنامية والمتنوعة لشرائح المجتمع كافة، وتعمل على جذب شرائح جديدة من العملاء وبخاصة الذين يمتلكون القدرة والرغبة في التعامل مع التكنولوجيا الحديثة، الأمر الذي يؤكد ريادة البنك الأهلي في استخدام طرق الدفع الإلكترونية في مصر وحرصه على نشر ثقافة الشمول المالي في المجتمع.