ads
ads

دراسة علمية جديدة.. تكشف عن فوائد عظيمة لتناول البيض يومياً

البيض
البيض


العلاقة بين صحة الإنسان والبيض، غالبًا ما تمر بحالة من عدم الثقة، حيث أن البيض والذي يمتلئ بالكوليسترول يعد أحد أسباب أمراض القلب.

ولكن مؤخراً، نجحت دراسة جديدة في الخروج بنتيجة علمية أن تناول بيضة واحدة يومياً يرتبط بخطر أقل للإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية.

نُشرت الدراسة في مجلة القلب، وقامت بمتابعة أكثر من نصف مليون بالغ في الصين. وأفاد المشاركون عن عادات تناول البيض الخاصة بهم وتابعهم العلماء بعد تسع سنوات في المتوسط​​، مع مقارنة استهلاك البيض مع سجلات الأمراض والوفيات.

على وجه التحديد، كان الأشخاص الذين يتناولون البيض يوميًا يواجهون خطرًا أقل بنسبة 11٪ من أمراض القلب مقارنةً بالأشخاص الذين لم يأكلوا أي بيض على الإطلاق، وخلصت الدراسة إلى أن تناول بيضة واحدة في اليوم الواحد "مرتبط بشكل كبير" مع انخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

ورغم المعلومات السابقة والتي تم الخروج بها من دراسة أجريت عام 1970 والتي تشير إلى أن تناول البيض، يرفع من مستويات الكوليسترول في الدم، وهو ما يؤثر على صحة القلب، إلا أن التغيير الذي أظهره البحث الجديد يؤكد أن البيض غني بالكوليسترول الضار "LDL"، وأيضا الكوليسترول الجيد HDL الواقي للقلب. والأكثر من ذلك، أن البروتين الموجود بالبيض يساعد على تقليل نسبة السكر في الدم ويساعد الناس على تناول كميات أقل من الطعام، مما يجعلها طريقة رائعة للتحكم في وزنك.