ads

معبد الشيطان 12

أحمد عز العرب
أحمد عز العرب

وبعد ذلك حدودالبنوك الكبرى في أمريكا في ذلك الوقت وكانوا j.p. morgan التي تسيطر على حي المال وول ستريت في فيلادلفيا وكان كل رجال المال الآخرين كبيرهم وصغيرهم يرقصون على أنغام هذه البنوك الثلاث الكبرى ويقوم شيف عندئذ بذفع آل روتشيلد في أوروبا لفتح أفرع في أوروبا لهذه البنوك الثلاث الكبرى على أساس أن شيف وبالتالي روتشيلد يكون رئيس النشاط المصرفي في نيويورك وبالتالي في أمريكا.

روتشيلد .م .ن وأولاده يتولون مهمة جمع تمويل لحفر أول مشروع قناة لربط فرنسا بإنجلترا وكان نصف المبلغ أتيا من شركة سكة حديد الشمال المملوكة لروتشيلد.

كان آل روتشيلد يحتاجون للسيطرة على قناة السويس لحماية مصالحهم التجارية الضخمة في المنطقة ولذلك يأمر ليونيل دي روتشيلد رئيس وزراء بريطانيا اليهودي بنجامين دزرائيلي بشراء حصة أسهم في شركة قناة السويس من سعيد باشا خديوي مصر وأقرض آل روتشيلد المبلغ للحكومة البريطانية لتسهيل عملية الشراء فلم يريدوا أن يملكوا الحصة أنفسهم حيث كانوا يريدون أن يملكها حكومة يسيطرون عليها وبذلك يتطيعون استخدام قواتها المسلحة لحماية مصالحهم.

1878
يتزوج أرشيبالد فيليب بتريمورس اللورد الخامس لروزبري والذي سيصبح رئيس وزراء بريطانيا سنة 1894 يتزوج من هانا دي روتشيلد ابن البارون ماير دي روتشيلد وينتج من هذا الزواج أ{بع أطفال هم هاري بتريمورس (اللورد والمنى الذي يصبح فيما بعد إيرل روزبري) والطفل الثاني صاحب السعادة نيل بريمورس والطفلة الثالثة الليدي سيبيل بريمورس والرابعة الليدي مارجريت بريمورس.

1879
في ذلك العام يموت ليونيل دي روتشيلد.

1880
يبدأ عملاء روتشيلد في إذكاء سلسلة من المذابح في روسيا أساسا وكذا في بولند وبلغاريا ورومانيا ضد اليهود وتكون نتيجة هذه المذابح ذبح آلاف اليهود مما تسبب في فرار حوالي مليوني يهودي إلى نيويورك أساسا وكذا إلى سيكاجو وفيلادلفيا وبوستون ولوس أنجلوس وجزء من هؤلاء اليهودويساهم آل روتشيلد في مساعدة بعضهم في الهجرة إلى فلسطين والإستقرار بها.

أما سبب تربيد هذه المذابح فهو خلق جالية كبيرة من اليهود في أمريكا وكانوا عند الوصول لأمريكا يتعلمون أن يسجلون أنفسهم كناخبين في الحزب الديمقراطي وبعد حوالي عشرين سنة من ذلك تكون النتيجة قوة ديمقراطية ضخمة لها قاعدة في أمريكا تستخدم في انتخابات رجال من أعوان روتشيلد مثل وودرو ويلسون المترشح لرئاسة أمريكا لرعاية مصالح آل روتشيلد.

وفي أمريكا كان جون سوينتون الذي كان عندئذ صحفيًا شهيرًا في نيويورك وكان ضيف الشرف واقترح نخبا للصحفيين الأحرار المستقلين أثار سوينتون غضب مضيفة الشديد عندما رد بالأتي: «ليس هناك شيئ من هذا القبيل في هذا الوقت من تاريخ العالم في أمريكا ليس هناك ما يسمى صحافة مستقلة أنا أعلم ذلك وأنتم تعلمون أيضًا وليس هناك بينكم شخص واحد يجرؤ على كتابة رأية الحقيقي وإذا ذلك فأنتم تعلمون مقدمًا أن رأيه لن يظهر أبدًا في الجريدة إنني أتلقى مرتبًا إسبوعيًا لإبقاء رأيي الأمين خارج نطاق النشر في الجريدة التي أعمل لها».

«بعضكم يتلقى مرتبات مماثلة لنفس الشيئ وأي منكم يكون من الغباء فيكتب رأيه الأمين سيكون في الشارع يبحث عن عمل جديد وإذا أنا سمحت لرآيي الأمين بالظهور في عدد واحد من الجريدة التي أنتمي لها فإن عملي سينتهي في أقل من 24 ساعة».

إن عمل الصحفيين هو تدمير الحقيقة وهو الكذب الصريح وتحريف الحقيقة والركوع أمام الصنم وبيع وطن وجفة لكسب قوت يومه تعلمون ذلك وأنا أيضًا أعلم فما هذه الحماقة في شرب تحب صحافة مستقلة.
«أننا أدوات وأتباع رجال أغنياء ويقفون وراء الستار أننا نرفض عندما يحكون خيوط الدمية أن مواهبنا وأمكانياتنا وحياتنا ملك لرجال آخرين أننا عاهرات مثقفة»

1881
الرئيس جيمس جارفيلر (ارئيس العشرين لأمريكا والذي لم تستمر رئاسة سوى مائة يوم) يقول قبل اغتياله بأسبوعين الذي يسيطر على حجم النقد المتداول في بلدنا هو الرئيس المطلق لكل الصناعات والتجارة وعندما تتحقق من أن النظام يسهل جدا السيطرة عليه بوسيلة أو بأخرى عددا قليلًا من الرجال الأقوياء عند القمة فلن تحتاج لأن يخيرك أحد كيف تنشأ فترات التضخم والانكماشية.

يزم 13 مارسيتم اغتيال قيصر روسيا الكساندر الثاني في سان بطرس برج في أعقاب عدة محاولات لإغتياله بدأت سنة 1866 بعد أقل من سنة من الالنصر الذي حققه الرئيس نكولن في الحرب الأهلية الأمريكية.
يرزور إدفوند جيمس دي روتشيلد بابن يسميه موريس دي روتشيلد.

1883
بعد حفر ستة ألاف قدم في مشروع القتال بين بريطانيا وفرنسا توقف الحكومة البريطانية المشروع ذاكرة حقيقة عن القناة ستكون تهديد لأمن بريطانيا.

1885
ناثاتييل دي روتشيلدابن ليونيل دي روتشيلد يصبح أول لورد يهودي ويحمل لقب لورد روتشيلد.

1886
البنك الفرنسي لممملوك لآل روتشيلد يحصل على جز كبير من حقول النفط الروسية وينشئ شركة بترل «بحر قزون والبحر الأسود» التي تصبح سريعا أكبر شركة نفط فب العالم.

1887
أدورد ألبرت ساسون حفيد روتشيلد محتكر تجارته الأفيون دافيد ساسون يتزوج ألين كارولين دي روتشيلد حفيدة جاكوب (جيمس) ماير روتشيلد والد ألين كارولين وهو جوستاف يقوم بالإشتراك مع أخيه القونس يسيطران على فرع روتشيلد الفرنسي عقب وفاة أبوهما جاكوب.

الاندماج المالي بين مناجم روتشيلد للماس في جنوب أفريقيا بمنطقة كمبرلييه ويصبحون بذلك أصحاب أكبر حصة من الأسهم في الشركة ومناجم الأحجار الثمينة في أفريقيا والهند.

1888
في ذلك العام تولد نويمي هالفن الزوجة المستقبلية لموريس دي روتشيلد.

1891
زعيم حزب العمال البريطاني يدلي بالتصريح التالي عن موضوع آل روتشيلد: