ads
ads

أوروبا تحذر من الفيسبوك: سوف يتحول إلى "وحش عبقري"!

مارك زوكربرج
مارك زوكربرج
ads


حذر أعضاء من البرلمان الأوروبي من أن يتحول الفيس بوك إلى "وحش عبقري"، مطالبين أن يتم تقسيم الخدمات التي يقدمها الفيس بوك من أجل منع الأحتكار، ومنع توحش وهيمنة الموقع الإلكتروني العملاق.

وقال عضو البرلمان الأوروبي مانفريد ويبر إنه "حان الوقت لمناقشة مناقشة احتكار فيسبوك"، مشيرًا إلى أن الشركة تمتلك بالفعل خدمات تجعلها تحتكر عالم الاتصالات الرقمية مثل Instagram و Whatsapp، وقال إن على زوكربيرج أن يقنعه بأنه لا يجب محاربة احتكار الفيسبوك.

ولكن زوكربيرج أجاب أن الفيسبوك موجود "في مساحة تنافسية للغاية حيث يستخدم الناس الكثير من أدوات الاتصال المختلفة".

ومع ذلك ، فعندما مثل أمام الكونغرس الأمريكي في جلسة استماع بأبريل الماضي ، لم يتمكن من تسمية خدمة منافسة تقدم وظائف مماثلة لشبكته الاجتماعية.

وكانت كلتا الجلسات تبحثان عن إجابات في أعقاب فضيحة البيانات التي تحيط بفيس بوك وشركة البيانات البريطانية "كامبريدج أناليتيكا" ، التي تقدمت بطلب إفلاس في وقت سابق من هذا الشهر.

ويمتلك فيس بوك أكثر من 2.2 مليار مستخدم حول العالم، ما يجعل أي شركة تواصل اجتماعي أخرى، تكون قزمة أمامه.

وبعيدًا عن أعمال الشبكات الاجتماعية الأساسية ، أصبح لـ Facebook والشركات التابعة لها تأثيرًا مباشرًا على ما يقرب من نصف إجمالي عدد الزيارات عبر الإنترنت.

وتأتي الدعوة من أعضاء البرلمان الأوروبي لتفكيك احتكار فيسبوك، حيث تدعي حملة Freedom from Facebook أن الشركة لديها الكثير من القوة وأصبحت تشكل تهديدًا أساسيًا للديمقراطية.

يقول موقع الحملة على شبكة الإنترنت: "يقرر فيس بوك من جانب واحد الأخبار التي يشاهدها مليارات الناس في جميع أنحاء العالم كل يوم". إنها تشتري أو تفرز المنافسين المحتملين لحماية احتكارها ، مما يقتل الابتكار والاختيار. إنه يتتبعنا في كل مكان نذهب إليه على الويب ، ومن خلال هواتفنا الذكية.

ads