ads
ads

مؤسس "فيسبوك" يخضع لاستجواب أمام البرلمان الأوروبي

مؤسس فيسبوك مارك زوكربيرج
مؤسس فيسبوك مارك زوكربيرج
ads

ذكرت صحيفة الاندبندنت البريطانية أن مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذى لشركة فيسبوك، سيخضع لاستجواب عام أمام البرلمان الأوروبى، غدًا الثلاثاء، عقب تمرد أعضاء البرلمان على خطط لعقد الاجتماع سرًا.



وسيصل زوكربيرج، مؤسس فيسبوك، إلى بروكسل للإجابة عن أسئلة تخص سياسات البيانات الشخصية التى تتبعها شركته والخصوصية وتأثير شبكة التواصل الاجتماعى على الانتخابات، وذلك خلال استجواب سيجريه قادة الأحزاب السياسية فى البرلمان.

ورفض زوكربيرج حتى الآن طلبات مشابهة بالظهور أمام البرلمان البريطانى، مما دفع نوابه للتحذير من أنهم قد يصدروا مذكرة استدعاء رسمى له للظهور امام البرلمان.

وأعلن رئيس البرلمان الأوروبى، أنطونيو تاجانى، الأسبوع الماضى، أن الاجتماع سيجرى خلف الأبواب المغلقة، غير أنه أكد، اليوم الاثنين، أن الاجتماع سيُبث مباشرة عبر الإنترنت، وذلك عقب تدخلات علنية وخفية من جانب أحزاب اشتراكية وليبرالية.

وقال تاجانى أن الاجتماع سيعقد من الساعة السادسة والربع وحتى الساعة السابعة والنصف حسب التوقيت المحلى لبروكسل.

ومن المقرر أن يظهر ممثلون من إدارة فيسبوك أمام لجنة العدل والشؤون الداخلية فى البرلمان الأوروبى فى موعد لاحق للإجابة عن أسئلة أكثر تفصيلًا.

وسيضم الاجتماع زوكربيرج وتاجانى وكلود مورايس، رئيس لجنة الشؤون الداخلية بالبرلمان الأوروبي، بحسب الصحيفة.

وسيكون الاجتماع بحضور عدد من الشخصيات البارزة منهم نايجل فاراج، عضو البرلمان الأوروبى والزعيم السابق لحزب الاستقلال اليميني، ومانفريد فيبر، حليف المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ورئيس الكتلة البرلمانية لحزب الشعب الأوروبي.

ads
ads