ads
ads

"التضامن" تكشف تفاصيل مبادرة "شهر الخير" في رمضان

غادة والي- أرشيفية
غادة والي- أرشيفية


في إطار مبادرة شهر الخير التى أطلقتها وزارة التضامن الاجتماعى قبل عدة سنوات لتنسيق الجهود بين الجمعيات الأهلية فى شهر رمضان، وزعت المؤسسات المشاركة فى المبادرة بتوزيع مايقرب من 3.8مليون كرتونة رمضانية تحتوى على أكثر من ٦٠ ألف و٥٠٠ طنا من المواد الغذائية في جميع محافظات الجمهورية.

وجاءت القاهرة كأعلى المحافظات توزيعا بنحو ٣٨٧ ألف كرتونة يليها الجيزة بنحو ٢٨٩ ألف كرتونة، وفى محافظات الصعيد تم الاتفاق على توزيع 223 ألف كرتونه وفى سوهاج 212 الف كرتونه ثم أسيوط بنحو ١٧٤ ألف كرتونة وفى محافظات الدلتا تأتى محافظة القليوبيه كأعلى المحافظات التى سيتم توزيع المواد الغذائية.


ويصل عدد الكراتين التى ستوزع بها 217 الف كرتونه ثم محافظة الدقهلية ستحصل على 183 الف كرتونه ثم الشرقية 155 الف كرتونة.

وبمحافظات سيناء تقرر تخصيص 125 ألف كرتونة لأهالى سيناء يتم توزيع 64 ألف منهم فى جنوب سيناء و61 الف كرتونه فى محافظة شمال سيناء.

وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعى، ضرورة اعتماد خرائط الفقر المتوفرة لدى الوزارة فى تحديد القرى الأكثر فقرا، ووضع خطط توزيع المساعدات المالية والعينية والمواد الغذائية لضمان وصولها للمناطق الأكثر احتياجا وكذلك التدقيق فى حالات الأسر المستحقه لضمان حصول هذه الأسر على مواد غذائية مناسبة فى شهر رمضان .

كما أكدت والى على ضرورة تنسيق الجهود بين الجمعيات الأهلية فى عمليات التوزيع حتى لا يتكرر توزيع المواد الغذائيه فى مناطق بعينها وتحرم مناطق أخرى.

وأوضحت والى أن مبادرة شهر الخير تشمل أيضا تقديم مساعدات مالية وإجراء عمليات وتدخلات طبية وتوزيع ملابس وغيرها من أوجه المساعدات التى تعين الأسر الأكثر احتياجا وتمكنهم من قضاء شهر رمضان بشكل أفضل .

يشار إلى أن وزارة التضامن الاجتماعى قامت بإعداد تطبيق الكترونى يتيح للجمعيات الدخول علي قاعدة بيانات مبادرة شهر الخير وتسجيل الخدمات التى ستقدمها فى شهر رمضان من مساعدات عينية ومالية وتوضح الأعداد والكميات التى يتم توزيعها وكذلك تتمكن من اختيارالمحافظات التي ترغب فى العمل بها واختيار الخدمة التي ستقوم بتقديمها بحيث تتمكن الوزارة في النهاية من حصر عدد المحافظات والخدمات التي سيتم اتاحتها لها لضمان التوزيع العادل للمساعدات.

ويشارك فى مبادرة شهر الخير عدد من الجمعيات الأهلية الكبرى بالإضافة إلى جهاز الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة ووزارة الأوقاف.