ads
ads

«النبأ» ترصد ملامح الترشح لليوم الأول لمرشحي قطاع البترول بعد توقف 12 عامًا

انتخابات النقابات بقطاع البترول
انتخابات النقابات بقطاع البترول
متابعات


بعد توقف 12 عامًا، بدأت مديرية القوى العاملة بالإسكندرية، اليوم الأربعاء، تلقي طلبات الترشح للانتخابات النقابية العمالية بقطاع البترول، والتي من المقرر أن تجري يوم 26 من الشهر الجاري.

وترصد "النبأ"، ملامح الترشح لليوم الأول لتقديم الأوراق لمُرشحي قطاع البترول الذي يضم نحو 26 شركة يتنافسون على مقاعد اللجنة النقابية بكل منها، والتي تضم مقعد الرئيس و10 مقاعد للأعضاء بحسب التعديلات الجديدة، ومن أبرز شركات القطاع العام الإسكندرية للبترول والعامرية لتكرير البترول والبتروكيماويات المصرية، أما أبرز شركات القطاع الاستثماري فهي أموك وانربك.

وشهد اليوم الأول تقدم أسامة البدرشينى، المستشار القانوني للنقابة العامة للبترول، للترشح على مقعد رئيس اللجنة النقابية بشركة أموك، وينافسه على مقعد الرئاسة فواز شاهين، عضو البرلمان السابق عن دائرة كرموز، أما شركة الإسكندرية للبترول، أكبر شركات القطاع العام، فأبرز المتنافسين على مقعد الرئاسة مجدي ربيع، الرئيس السابق للجنة النقابية بالشركة، والدكتور طارق الفولي، المدير العام للشؤون الطبية.

وبالنسبة لشركة البتروكيماويات المصرية فيتنافس على مقعد الرئاسة عادل رجب، الرئيس الحالي للنقابة العامة للبترول، وحسام بهجت، أحد العاملين البارزين بالشركة والذي يتمتع بقاعدة عمالية كبيرة، وفى شركة العامرية للبترول يعد وحيد سعد، الرئيس الحالي للجنة النقابية للشركة، أبرز المرشحين على مقعد الرئاسة، وينافسه محمد مطاوع الأمين العام للنقابة.

يشار إلى أن هذه الانتخابات النقابية هي الأولى منذ عام 2006 حيث كان يتم تأجيل إجراء الانتخابات بموجب قرار بقانون من رئيس الجمهورية، وتعد هذه الانتخابات هي الأولى في ظل القانون الجديد لسنة 2017 والذي صدرت لائحته التنفيذية مارس الجاري.