ads
ads

رامز جلال على رأس القائمة.. خريطة برامج المقالب على الفضائيات في رمضان

رامز جلال
رامز جلال
ترنيم محمد
ads


ساعات قليلة تفصلنا عن انطلاق السباق الرمضاني، والذي اتضحت الخريطة الكاملة لمسلسلاته وبرامجه على القنوات الفضائية؛ استعدادًا لانطلاق المنافسة على الفوز بنسبة مشاهدة عالية وجذب انتباه أكبر عدد من الجمهور.

واحتلت برامج المقالب مركزًا ثابتًا على الفضائيات، خلال الشهر الكريم، كما أثبتت نجاحها وإقبال الجمهور عليها.

وفي السطور التالية يرصد "النبأ" تفاصيل برامج المقالب على القنوات الفضائية:

قناة MBC مصر:

تنافس "إم بي سي مصر" كل عام، ببرنامج المقالب الأضخم والأبرز، والذي يقدمه الفنان رامز جلال؛ إذ يحمل هذا العام عنوان "رامز تحت الصفر"، وتم تصويره في موسكو.

كما تدور فكرته حول استدراج الضيوف لتسجيل حلقة في برنامج رياضي بمناسبة صعود المنتخب المصري لكرة القدم لفعاليات كأس العالم لعام 2018، وبعد انتهاء الحلقة يتم نقل الضيف في سيارة، لكنها تنزلق على الجليد به فجأة، ويجد نفسه محاطًا بالدببة القطبية.

كما تعرض القناة موسمًا جديدًا من برنامج "الصدمة"، والذي يتم فيه رصد ردود أفعال الناس حول عدد من المواقف الإنسانية المختلفة  التي تقابلهم في الشارع.


قناة النهار:

تعرض شاشة قناة النهار، هذا الموسم، برنامجي للمقالب، الأول هو: "شفط دهون"؛ الذي تعتمد فكرته على زوج وزوجة يذهبان إلى طبيب تجميل؛ لتقوم الزوجة بعملية تجميل، ثم تدخل فتاة لبنانية تغازل زوجها.

والثاني هو "عقارب الساعة"؛ ويعتمد على استضافة فنان، وتنكره في شخصية "بائع" أو "متسول"؛ لرصد ردود فعل المارة في الشارع نحو بعض المواقف الإنسانية.


قناة القاهرة والناس:

تخوض القناة الماراثون الرمضاني ببرنامجين؛ الأول هو "مهمة مستحيلة"، وهو تقديم أحمد الخطيب وعلاء حلمي، وينتمي لنوعية مقالب الكاميرا الخفية، والثاني هو "المواطن 26"، ويقدمه بهاء تليس، ويناقش بعض المشاكل المجتمعية بأسلوب ساخر، ويقوم بتقديم حلول ذكيرة ومبتكرة وغير مكلفة لها.

ads