ads

«نسر الصعيد» الأبرز.. 4 مسلسلات صعيدية في رمضان 2018

محمد رمضان في نسر الصعيد
محمد رمضان في "نسر الصعيد"
ترنيم محمد
ads


ساعات قليلة تفصلنا عن انطلاق الموسم الرمضاني، والذي يشهد عودة قوية المسلسلات الصعيدية، بعد غيابها لفترة طويلة عن المنافسة.

يأتي مسلسل "نسر الصعيد"، والمقرر عرضه على شاشة "DMC"، على رأس القائمة؛ إذ يُجسد الفنان محمد رمضان دور "زين" وهو ضابط صعيدي، يشهد الجميع بأخلاقه وشهامته ورجولته، لكنه ينتقل للخدمة في القوات المسلحة في سيناء، كما يتورط في جريمة قتل، يدخل على إثرها السجن؛ بسبب مطاردته لتاجر المخدرات "هتلر" وهو الفنان سيد رجب.

"نسر الصعيد" بطولة: محمد رمضان، ودرة، عائشة بن أحمد، وسيد رجب، ومحمد عز، وصبري عبد المنعم، ومها أبو عوف، وإخراج ياسر سامي.

كذلك تعرض قناة "MBC مصر" الجزء الخامس والأخير من مسلسل "سلسال الدم"، والذي تدور أحداثه داخل الصعيد، حول الصراع بين الخير "نصرة" وهي الفنانة عبلة كامل، والشر "هارون" وهو الفنان رياض الخولي.

"سلسال الدم" بطولة: عبلة كامل، ورياض الخولي، ومنة فضالي، ورانيا فريد شوقي، وكريم كوجاك، وراندا البحيري، وأحمد بدير، وإخراج مجدي صابر.

كما يُقدم الفنان عمرو يوسف، للمرة الأولى، مسلسلًا صعيديًا وهو "طايع"؛ إذ يُجسد فيه شخصية "طايع"، وهو مدرس صعيدي، يحرمه الثأر من عائلته، ويقع في حب "مهجة" وهي الفنانة صبا مبارك.

"طايع" بطولة: عمرو يوسف، وصبا مبارك، وسهير المرشدي، وعمرو عبد الجليل، وإخراج عمرو سلامة، ويُعرض على شاشة "ON E".

فيما يطل الفنان علي ربيع من خلال مسلسل "سك على إخواتك"، التي تعرض على شاشة "MBC مصر"، بدور صعيدي لشخصية "سعادة"؛ إذ يعمل ممرضًا بيطريًا في إحدى الوحدات الطبية بالصعيد، لكنه ينتقل إلى القاهرة، بعدما يكتشف أن لديه ميراثًا يُقدر بالملايين هناك.

"سك على إخواتك" بطولة: علي ربيع، وسهر الصايغ، وهنا الزاهد، وصلاح عبدالله، وسلوى خطاب، وإخراج وائل إحسان.

ads