ads
ads

على طريقة واقعة «صلاح» واتحاد الكرة.. هل يتدخل السيسي لإنهاء أزمة تذكرة المترو؟

السيسي - أرشيفية
السيسي - أرشيفية
ads


تشهد الدولة حاليًا، حالة غضب؛ بسبب القرار الخاص برفع سعر تذكرة المترو، مع تقسيمها إلى نظام ‏محطات، بحيث يكون كل عدد من المحطات بسعر مختلف، على أن يتراوح سعر ‏التذكرة بين 3 و7 جنيهات للتذاكر الكاملة، ويتراوح بين 2 و6 جنيهات لأنصاف ‏التذاكر.

 

وقال وزير النقل الدكتور هشام عرفات، إن الارتفاع الذي حدث في تذكرة المترو جاء لسد العجز الكبير في الصيانة الخاصة بمترو الأنفاق والذي وصل إلى 90%.

 

وأضاف وزير النقل، في تصريحات له عبر صفحة مركز معلومات مجلس الوزراء، بموقع "فيسبوك"، اليوم السبت، أن الزيادة أيضا سيتم بها تحديث أنظمة الخط الأول للمترو، مشيرا إلى أن المواطنين لن يشعروا بهذا التحسن خصوصا في الخط الأول.

 

وأقام حميدو جميل البرنس ومحمد نور وعمرو عبد السلام، المحامون، دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة تطالب بوقف تنفيذ وإلغاء قرار زيادة أسعار تذاكر مترو الأنفاق.

 

واختصمت الدعوى التى حملت رقم 40643 لسنة 72 ق كلا من رئيس مجلس الوزراء ووزير النقل بصفتيهما، وذكرت أن قرار زيادة أسعار تذاكر المترو معيب بعيب عدم المشروعية، وأنه يزيد من أعباء المواطنين، كما أنه يخالف مبدأ دستوريا هاما وهو توفير حياة كريمة للمواطنين.

 

وطالبت الدعوى بصفة مستعجلة وقف تنفيذ القرار الصادر بزيادة أسعار تذاكر مترو الأنفاق، مع ما يترتب على ذلك من آثار مع تنفيذ الحكم بمسودته وبدون إعلان، مع إلزام جهة الإدارة بالمصروفات.

وقال الكاتب الصحفي والنائب البرلماني مصطفى بكري، إن ما حدث من زيادة واضحة لأسعار تذاكر مترو الأنفاق هو أمر غير موضوعى على الإطلاق، مشددًا على كون هذه الزيادة قد جاءت في توقيت غير مناسب يشعر فيه المواطن المصري بزيادة الأعباء عليه بشكل واضح.

 

وأضاف مصطفى بكري في مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديد في برنامج «هنا العاصمة»: «أنا كمصطفى بكري، أطالب من رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي التدخل من أجل حل هذه الأزمة، وإلغاء هذه الزيادة، وتخفيف الأعباء على المواطن المصري البسيط».

 

وأشار «بكري» إلى أن الدولة المصرية مستهدفة بشكل واضح للجميع، وأن مثل هذه القرارات قد تساعد أعداء الوطن في تحقيق أهدافهم.

 

وختم عضو مجلس النواب حديثه قائلًا : «لابد للدولة المصرية أن تراعي الشعب الذي يتحمل ظروف الإصلاح الاقتصادي الذي تخوضه الدولة، الناس كلها تعبانة من غلاء الأسعار.. ومخنوقة ولازم الرئيس يتدخل علشان نحافظ على السلام الاجتماعي».

 

وخلال الفترة الماضية، نشبت أزمة بين اللاعب العالمي محمد صلاح، واتحاد الكرة؛ بسبب استخدام صورة اللاعب محمد صلاح في إعلانات تجارية.

 

بعدها أكد رئيس لجنة الشباب والرياضة في مجلس النواب، محمد فرج عامر، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أصدر على الفور توجيهات بحل أزمة نجم المنتخب المصري محمد صلاح وذلك في أسرع وقت، وهو ما حدث بعد ذلك.

 

السؤال المطروح الآن: هل يتدخل الرئيس عبد الفتاح السيسي لحل أزمة تذكرة المترو؟

ads