ads

فيروس جديد يضرب الهواتف الذكية بسبب "واتس آب"

واتس آب
واتس آب
ads


انتشر مؤخرًا على تطبيق التراسل الفوري WhatsApp سلسلة من الرسائل النصية التي تم الكشف عنها الشهور الأخيرة، والتي تؤدي إلى إيقاف تشغيل التطبيق تمامًا.

وتبدو الرسالة بريئة، حيث يكون مكتوب فيها "هذا مثير للاهتمام!" مع إضافة بعض الرموز التعبيرية الضاحكة، ولكنها في الواقع تتضمن، كثير من الأحرف المخفية الطويلة للغاية، والتي لا يتمكن الهاتف من التعامل معها، مما يؤدي إلى إغلاقها.

وتفيد التقارير بأن فتح واحدة من الرسائل يفرض على WhatsApp إيقاف التشغيل. بينما يُبلغ الآخرون عن مشكلات أوسع نطاقاً بكثير، مع مشكلات تتعلق بتطبيقات أخرى أو حتى إعادة تشغيل الهاتف.

تقتصر المشاكل على الهواتف التي تعمل بنظام اندرويد، وعلى عدد من تطبيقات المراسلة، مثل iMessage و Facebook Messenger، من المرجح أن يتم إصلاح الخطأ تمامًا من خلال تحديثات WhatsApp و Android في الأيام القادمة.

لكن من غير المرجح أن تكون هذه هي المرة الأخيرة التي تظهر فيها مثل هذه المشكلة، فقد انتشرت "قنابل الرسائل" على نطاق واسع في الأشهر الأخيرة، وكان أحدث مثال بارز هو الرسالة التي استخدمت شخصية في لغة التيلجو، والتي لم تتمكن الهواتف من التعامل معها وجعلتها مغلقة.

ads