ads
ads

هل غسل الوجه بالماء ضار بالبشرة؟!

غسل الوجه بالماء
غسل الوجه بالماء


تتمثل فائدة غسيل الوجه بالماء في الحفاظ على بشرتك رطبة دون جفاف، وهذا يمكن أن يساعد في الحد من ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

ولكن الغسيل بالماء له وجه آخر، وبعض المثالب التي يجب أن نذكرها، حيث يقول خبراء التجميل إن الشطف بالماء الدافئ يؤدي إلى انخفاض في بعض الزيوت، ورفع خلايا الجلد الميتة". ومع ذلك، "لن يزيل المكياج جيدًا، ولن يكون مناسبًا لأنواع البشرة الأكثر نفوذاً، أو أولئك الذين يعالجون حب الشباب"، وفيما يلي بعض من العيوب التي تواجه من يقوم بغسل وجه بالماء أكثر من مرة خلال اليوم..

من أهم زيادة تقشير الوجه، وهو ما يؤدي إلى جفافه، وخلوه من الدهون والزيوت الطبيعية، يمكنك غسل وجهك بالماء مرة واحدة فقط خلال اليوم للسماح للبشرة بالحفاظ على محتوى الزيت الضروري.

من أجل ذلك يجب إزالة المكياج وتراكم الزيوت والبكتيريا في المساء من خلال منظف معتدل الرطوبة، وفي الصباح يجب أن يكون الشطف بالماء لطيفًا وكافياً لبدء اليوم."

لكن في النهاية، الأمر يعود لكل شخص، من حيث ما إذا كان علينا التوقف عن غسل وجوهنا تمامًا، من عدمه، فيمكن في النهاية اكتشاف أن غسل الوجه بالمطهر أفضل من غسله بالماء والمنظف أو العكس.