ads
ads

أخبار اليمن اليوم الثلاثاء 17- 4- 2018

قتلى الحوثيين- أرشيفية
قتلى الحوثيين- أرشيفية
ads


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي اليمنية، وحول أخبار اليمن اليوم، الثلاثاء، 17 - 4 - 2018، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار اليمن اليوم.. قصف مواقع للحوثيين 

أكدت مصادر ميدانية يمنية اليوم الثلاثاء، أن قوات الشرعية اليمنية قصفت مواقع وتجمعات لمليشيات الحوثى فى جبهات مختلفة من محافظة صعدة.


وقالت المصادر وفقا لما ذكرته قناة "سكاى نيوز" الإخبارية، إن"القصف المدفعى والجوى الذى تشنه القوات الشرعية المتمركزة فى مديرية أكتاف وباقم والملاحيظ تركز على مواقع لجأت إليها مليشيا الحوثى بعد أن تعرضت لخسائر ميدانية جسيمة فى صعدة.


وأضافت أن القصف المدفعى تزامن مع غارات لمقاتلات التحالف العربى على مواقع مختلفة لمليشيات الحوثى تركزت على أطراف مديرية الظاهر وحيدان ورازح.


من جانبها، تواصل الفرق الهندسية التابعة لقوات الجيش اليمنى إزالة المئات من الألغام المتنوعة التى زرعتها مليشيات الحوثى فى أحياء وشوارع مدينة ميدى بمحافظة حجة، قبل طردها منها الأسبوع الماضى.


أخبار اليمن اليوم.. قتلى بين صفوف بينهم قيادي 

فى سياق متصل أفادت مصادر يمنية، اليوم الثلاثاء، بمقتل 17 حوثيا، بينهم القيادى صادق الحاج، فى مواجهات مع قوات الجيش اليمنى بمديرية المصلوب فى محافظة الجوف شمال اليمن.


وأوضحت المصادر، وفقا لقناة (العربية الحدث) الإخبارية، أن مواجهات عنيفة اندلعت بين قوات الجيش الوطنى وميليشيا الحوثى الانقلابية فى منطقتى الساقية والسلان وأسفرت عن مقتل سبعة حوثيين بينهم القيادى صادق الحاج بن نسعه، وإصابة آخرين.


وقتل عشرة آخرون من عناصر الحوثى فى مواجهات شهدتها جبال حام فى ذات المديرية وتم أسر عنصرين من الميليشيات واستعادة كمية كبيرة من الأسلحة والذخائر.


أخبار اليمن اليوم.. رئيس مجلس الوزراء يشدد على ضرورة توحيد عمل الأجهزة 


شدد رئيس مجلس الوزراء اليمنى الدكتور أحمد عبيد بن دغر، على ضرورة توحيد عمل الأجهزة العسكرية والأمنية تحت مظلة وزارتى الدفاع والداخلية وتفعيل العمل الاستخباراتى لمنع تكرار حدوث الأعمال الإرهابية والإجرامية وبما يحفظ الأمن والاستقرار والسكينة العامة فى العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة.


وذكرت وكالة الأنباء اليمنية أنه جاء ذلك خلال ترأس الوزير للاجتماع الموسع باللجنة العسكرية والأمنية بحضور نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس أحمد الميسرى والقائم بأعمال محافظة عدن أحمد سالمين وعدد من المسئولين اليمنيين للوقوف على أهم القضايا الأمنية والعسكرية وإيجاد الحلول المناسبة لها بالتعاون مع قيادة التحالف العربى والتنسيق معًا بما يحقق الأمن والاستقرار فى عدن والمحافظات اليمنية القريبة منها.


وأكد رئيس الوزراء اليمنى - خلال الاجتماع - ضرورة تفعيل غرفه عمليات مشتركة لتبادل المعلومة والعمل الاستخباراتى وتوحيد الجهود للتصدى إلى الخلايا الإرهابية ومطاردة عناصرها أينما وجدت وتجفيف منابعها.


وناقش الاجتماع عددًا من القضايا الأمنية والعسكرية فى العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة والعمل على إيجاد خطة أمنية شاملة؛ لتامين المحافظات اليمنية ومديرياتها وإيجاد مناطق خضراء واتخاذ كل التدابير الأمنية التى تحفظ للمواطن الأمن والاستقرار وتكفل على تشجيع عودة المنظمات الدولية والبعثات الدبلوماسية والشركات الاستثمارية، ورجال الأعمال اليمنيين وغير اليمنيين، وتسهيل إجراءات التعامل فى المنافذ البرية والبحرية إلى العاصمة المؤقتة عدن والتصدى لأى أعمال خارج النظام والقانون.

ads