ads
ads

أخبار سوريا اليوم الثلاثاء 17- 4- 2018

سوريا- أرشيفية
سوريا- أرشيفية
ads


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي السورية، وحول أخبار سوريا اليوم، الثلاثاء، 17 - 4 - 2018، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر. 

أخبار سوريا اليوم.. قصف جيب للإرهابيين
 
قال قائد فى تحالف عسكرى إقليمى موال لدمشق لرويترز، إن الجيش السورى بدأ قصف جيب للإرهابيين إلى الجنوب من العاصمة دمشق، اليوم الثلاثاء، استعدادا لعملية انتزاع السيطرة على المنطقة.  

وأضاف طالبا عدم ذكر اسمه أن العملية ستستهدف تنظيم داعش وجبهة النصرة فى مخيم اليرموك ومنطقة الحجر الأسود المجاورة له.  

وأسقطت الدفاعات الجوية السورية ليل الإثنين-الثلاثاء صواريخ اخترقت أجواء حمص فى وسط البلاد ولم يعرف فى الحال نوعها أو الجهة التى أطلقتها، وفق ما افادت وكالة الانباء السورية.  


أخبار سوريا اليوم.. الدفاعات الجوية تسقط صواريخ اخترقت الأجواء في ريف حمص

وقالت سانا فى خبر عاجل "الدفاعات الجوية السورية تسقط صواريخ اخترقت الأجواء فى ريف حمص"،ووصف التلفزيون الرسمى السورى الهجوم الصاروخى بـ"العدوان"، من دون أن يحدد الجهة التى تقف خلفه.  

من جهته أفاد المرصد السورى لحقوق الانسان عن دوى انفجارات ضخمة قرب مطار الشعيرات العسكرى فى حمص، وأخرى فى منطقة القلمون الشرقى قرب دمشق حيث يقع مطارا الضمير والناصرية العسكريين.  

أعلنت وكالة الأنباء السورية، اليوم الثلاثاء أن الدفاع الجوى السورى اعترض 3 صواريخ استهدفت مطار الضمير العسكرى شمال شرقى دمشق. 

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) إنه لا توجد تقارير عن أنشطة عسكرية أمريكية فى حمص السورية وذلك بعدما ذكر التلفزيون السورى أن الدفاعات الجوية تصدت لهجوم صاروخى استهدف قاعدة الشعيرات الجوية فى حمص فى ساعة متأخرة من مساء أمس الإثنين.  

وقال المتحدث باسم البنتاجون إريك باهون "لا يوجد نشاط عسكرى أمريكى فى تلك المنطقة فى الوقت الحالي". وأضاف "ليست لدينا تفاصيل أخرى يمكن ذكرها".  

وقال التلفزيون السورى إن الدفاعات الجوية السورية تصدت لهجوم صاروخى استهدف قاعدة الشعيرات الجوية فى وقت متأخر من ليل أمس الإثنين.  

وقال التلفزيون فى نبأ عاجل "الدفاعات الجوية تتصدى لعدوان بالصواريخ استهدف مطار الشعيرات بريف حمص وتسقطها". ولم يذكر التلفزيون الجهة التى ربما شنت الهجوم. 

أخبار سوريا اليوم.. 580 مدني عادوا إلى ديارهم في الغوطة الشرقية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الثلاثاء، أن 580 مدنيا عادوا أمس الإثنين، إلى ديارهم فى الغوطة الشرقية.

ونقلت وكالة أنباء (سبوتنيك) الروسية عن الدفاع الروسية قولها - فى بيان اليوم - "إن 580 مدنيا عادوا أمس إلى ديارهم فى الغوطة الشرقية، موضحة أنه منذ بدء العملية الإنسانية هناك وصل عدد العائدين إلى 59 ألفا و583 شخصا".