ads
ads

«الجيلاني» يعلن تشكيل ائتلاف جديد يضم كيانات سياسية.. اعرف التفاصيل

محمد الجيلاني
محمد الجيلاني
ممدوح صادق
ads

أعلن محمد الجيلاني، منسق عام الجمهورية "قائمة في حب مصر اتجمعنا للمحليات"، تشكيل ائتلاف "أمل مصر"، مشيرًا إلى أنه ائتلاف وطني شعبي شبابي يضم العديد من النخب السياسية والكيانات الشعبية ذات اتفاق واحد في التوجهات والأيدولوجيات.

وقال "الجيلاني"، إنه عقب انتهاء الانتخابات الرئاسية وبدء الولاية الثانية من فترة حكم الرئيس عبد الفتاح السيسي تم انعقاد العديد من الاجتماعات المستمرة بهدف خلق قوى تنبع من القواعد الشعبية بقوى شبابية وذلك إيمانا بأن هذه المرحلة تتطلب الاصطفاف الوطني الذي يشكل قوة دفع معنوية للدولة المصرية للنهوض بالحياة السياسية المصرية التي تقوم على التعددية وتداول للسلطة.

وأضاف أن هذا لا يتأتى إلا بوجود كيانات قوية قادرة على إثراء العمل السياسي في مصر والمساهمة في وضع رؤى جديدة فاعلة للنهوض بالدولة المصرية؛ مما يجعلها أكثر قوة وقدرة على المنافسة في الانتخابات البرلمانية والمحلية والرئاسية وأن كثرة الأحزاب والائتلافات تؤدي إلى إضعاف تأثير القوى السياسية والأحزاب في الشارع المصري.

وأوضح "الجيلاني"، أنه تم انضمام أكثر من تسعة كيانات سياسية وشعبية تحت مسمى "ائتلاف أمل مصر"، وأن الباب مفتوح أمام جميع التكتلات السياسية والأحزاب المصرية للدخول في هذا الائتلاف.

ولفت "الجيلاني"، إلى أن أبرز الكيانات التي انضمت مع قائمة في حب مصر إلى الائتلاف حتى الآن هي: "ائتلاف شباب 30 يونيو"، "اتحاد الدلتا للمحليات"، "المجلس الاستشاري للمجالس الشعبية المحلية"، "حزب أمل مصر"، "حملة مع السيسي لعبور الأزمة"، "حركة قوم يا مصر"، "حملة مع السيسي للحصاد"، "اتحاد القوي الصوفية"، "حملة شباب بيحب مصر"، "واتحاد القبائل المصرية".