ads

صفوت مسلم: نشغل 100 رحلة أسبوعية في 16 مدينة إفريقية

صفوت مسلم رئيس القابضة لمصر للطيران
صفوت مسلم رئيس القابضة لمصر للطيران
مي بدير

صرح صفوت مسلم، رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، بأن مصر تسير حاليا في اتجاه دعم العلاقات وتوطيدها مع دول القارة الإفريقية بما يحقق الرخاء لشعوب هذه الدول، مشيرًا إلى أن الشركة وضعت خططها في ضوء هذه الاستراتيچية. 

وقال «مسلم»، في مؤتمر ومعرض الطيران المدني Aviation Africa، إن شبكة خطوط مصر للطيران تغطي معظم المدن الهامة والمطارات المحورية في القارة الإفريقية ونسعى لتدشين المزيد من الخطوط في هذا السوق الواعد، مؤكدًا أن طموح الشركة لا يقف فقط عند تشغيلنا الذي وصل الآن إلى 100 رحلة أسبوعية في 16 مدينة إفريقية، بالإضافة إلى ١٢ وجهة تغطيها اتفاقيات المشاركة بالرمز، بل يتعداه إلى تغطية المزيد من الوجهات بما يزيد من ارتباط الدول الإفريقية ببعضها البعض.

وأضاف رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، أن أنشطة الشحن في الشركة تشمل تعزيز التبادل التجاري بين مصر ودول إفريقيا عبر تشغيل رحلات منتظمة لنقل البضائع بين القاهرة ومدن القارة السمراء.

وأشار إلى أن شركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية، شركة رائدة في هذا المجال، وتعد الأعرق في خدمة العملاء ليس فقط في المنطقة ولكن على مستوى الشركات العالمية المختلفة، لذلك فهي لن تتوانى عن تقديم أعمال الصيانة الدورية وعمرة المحركات للعديد من طائرات شركات الطيران الإفريقية.

وأوضح «مسلم» أنه بالنسبة للخبرات الكبيرة التي اكتسبتها مصر للطيران في المجالات المتعلقة بالنقل الجوي كافة منذ نشأتها، فتقدمها الشركة أيضا للشركات بالقارة السمراء من خلال أكاديمية مصر للطيران للتدريب والتي توفر برامج تدريبية للأطقم الفنية وأفراد الركب الطائر من شركات الطيران الإفريقية داخل الأكاديمية، موضحًا أنه تم اعتمادها لدى سلطات الطيران المدني في العديد من الدول الإفريقية وأن هذه الجهود توجت بتوقيع مذكرتي تفاهم في مجالات التدريب مع كل من دولتي توجو وغانا.

وأكد «مسلم» حرص مصر للطيران على استقبال سفراء وممثلي الدول الإفريقية بمصر بشكل دائم للقيام بجولات ميدانية داخل صروح الشركة؛ للتعرف على إمكانياتها والخدمات التي تقدمها للاستفادة منها في دول القارة السمراء.