ads
ads

"التضامن' تكرم مكلفى الخدمة العامة

غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي
غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي

تنظم غداً الثلاثاء وزارة التضامن الاجتماعي برعاية غادة والي، حفل تكريم للمكلفين والعاملين المتميزين بالخدمة العامة. 

وأوضحت أماني غنيم، رئيس الإدارة المركزية للتنمية الاجتماعية، أنه سيتم تكريم 48 مكلف ومكلفة من جميع مديريات التضامن الذين قاموا بجهد متميز في أداء الخدمة العامة بالمجالات القومية كمحو الأمية وتكافل وكرامة ، مؤكدة تكريم 24 من العاملين المتميزين الذين اجتهدوا في متابعة عمل المكلفين وتنشيط العمل في مختلف المجالات.

 كما ذكرت غنيم أنه خلال الحفل سيتم منح المكرمين شهادات استثمار وشهادات تقدير كما سيتم استضافتهم وتنظيم رحلات ترفيهية لهم.

 يذكر أن الخدمة العامة من أهم الأنشطة التي ترعاها الوزارة لتصقل الانتماء الوطني لدى الشباب من خلال تكليفهم في مجالات تنموية للمساهمة في إحداث تنمية مجتمعية، كما تهدف إلى دمج الشباب بالمجتمع وخلق تفاعل مجتمعي أوسع لديهم نحو القضايا والاهتمامات المجتمعية، كذلك تأهيلهم لخوض الحياة العملية مع إكسابهم مهارات جديدة يحتاجها سوق العمل.

 وتشمل مجالات التكليف عدداً من الأنشطة الاجتماعية مثل محو الأمية والتعداد السكاني والأسر المنتجة وخدمات الطفولة ورعاية الأيتام والمسنين ومجالات أخرى خاصة بالاحتياجات المحلية لكل محافظة، وتقوم الوزارة بتنظيم معارضاً لتسويق منتجات المكلفين بالخدمة العامة لصالحهم وعقد دورات تدريبية لهم وللقائمين على العمل بالخدمة العامة للارتقاء بمستوى الأداء.