ads
ads

أخبار العراق اليوم الإثنين 16- 4- 2018

تنظيم داعش- أرشيفية
تنظيم داعش- أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي العراقية، وحول أخبار العراق اليوم، الإثنين، 16 - 4 - 2018، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار العراق اليوم.. العثور على مستشفى سابق لتنظيم داعش 

عثرت القوات الأمنية العراقية اليوم الاثنين، على مستشفى سابق لتنظيم داعش، ومجموعة أنفاق، ودمرت معسكرا قديما يعود للتنظيم واعتقلت 4 من المشتبه بهم خلال عمليات تفتيش غربى محافظة الأنبار.


وذكر مركز الإعلام الأمنى فى بيان أوردته قناة (السومرية نيوز) الإخبارية، "أن القوات الأمنية فى قيادة عمليات الجزيرة تمكنت خلال عمليات تفتيش شمال راوة والقائم باتجاه نينوى وصلاح الدين من العثور على مستشفى سابق لتنظيم (داعش)  فى مناطق(طماشة، وكر، غرفة، كرفان والدباشى)، وكذا مجموعة أنفاق فى منطقة أم الوحوش".


وأضاف: "أن القوات ذاتها تمكنت من تدمير معسكر قديم للتنظيم واعتقلت 4 من المشتبه بهم، وضبطت دراجتين ناريتين وبندقية خلال عملية تفتيش منطقة عشوة".


يذكر أن القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادى قد أعلن - فى وقت سابق - عن تحرير أرض العراق بالكامل من تنظيم داعش، منوها بأن وحدة العراق وشعبه أهم وأعظم إنجاز.



أخبار العراق اليوم.. نحجنا في إدراج أفراد وكيانات عراقية يمولون داعش
  

أعلن مسؤول أمنى عراقى، اليوم الإثنين، أن بلاده نجحت فى إدراج أفراد وكيانات عراقية يمولون تنظيم داعش ضمن قائمة عقوبات الأمم المتحدة تمهيدا لتجميد أصولهم المالية.


وقال المسؤول الذى لم يشأ كشف هويته لوكالة فرانس برس ان "لجنة مجلس الامن للجزاءات الدولية بشأن تنظيم الدولة الاسلامية وتنظيم القاعدة وافقت على أضافة شركة وشخصين عراقيين الى قائمة عقوبات الامم المتحدة للأفراد والكيانات الخاصة لتجميد الاصول المالية".


وبناء عليه، ادرجت على القائمة المذكورة شركة الكوثر للتوسط المالى ومالكها عمر محمد رحيم الكبسى، اضافة الى سالم مصطفى محمد المنصور المعروف بسالم العفرى، وفق المصدر نفسه.


وأوضح الخبير الأمنى هشام الهاشمى لفرانس برس أن الشخصين قتلا خلال المعارك ضد الجهاديين فى العراق العام 2016

.

واضاف المسؤول العراقى أن "القرار صدر بموجب الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة ومن خلال جهد حكومى عراقى مستمر لتجريم كل قادة وعناصر عصابات داعش الإرهابية والجهات والشركات والاشخاص الممولين لها".


وأكد أن "العمل ما زال مستمرا لإضافة أسماء أفراد آخرين وشركات أخرى على قائمة عقوبات الأمم المتحدة"، وأعلنت القوات العراقية الانتصار الكامل على تنظيم داعش فى ديسمبر الفائت.