ads
ads

بعد اجتماع هام لسكرتير عام المحافظة.. أخبار سارة لـ«سكان الفيوم»

النبأ
الفيوم هيام عزام


عقد اللواء ممتاز فهمي، سكرتير عام محافظة الفيوم، اللقاء الأسبوعي لخدمة المواطنين للاستماع لمطالبهم وتلقى شكواهم بمختلف القطاعات، لإيجاد حلول إيجابية لها، بحضور وكلاء الوزاراة ورؤساء المدن والمصالح ومديري العموم.

خلال اللقاء استمع السكرتير العام لمحافظة الفيوم لمطلب عدد من الشباب الراغبين بالعمل في القطاع الخاص، فأصدر توجيهاته لمسئولي القوى العاملة بتوفير فرص عمل لهم بالتنسيق مع شركات ومصانع القطاع الخاص بالمنطقة الصناعية بكوم أوشيم وغيرها من المواقع الخاصة التابعة لإدارة المحافظة.

كما وجه مسئولي التضامن الاجتماعي بتوفير مساعدات مالية لعدد من الحالات الإنسانية نظراً لظروفهم الاجتماعية الصعبة، وإجراء البحث المكتبي والميداني اللازمين لعدد أخر من الحالات لبيان مدى استحقاقهم لمعاش استثنائي يعينهم على مطالب الحياة، كما تم صرف إعانات ومواد غذائية عاجلة لعدد أخر من الحالات.

وأكد السكرتير العام لمحافظة الفيوم خلال اللقاء على مسئولي المراكز والمدن بدراسة عدد من الحالات لمنحهم تراخيص أكشاك تساعدهم على الحياة المعيشية، مع مراعاة الشروط المنظمة لذلك وتحديد الأماكن بعيداً عن المؤسسات والمدارس وبما لا يعيق حركة السير ولايؤثر على المظهر الحضاري.

كما وجه مسئولي التموين والتجارة الداخلية بسرعة حل المشكلات العالقة بالقطاع، مع تكثيف الحملات لمراقبة الأسواق وضبط الأسعار.
كما استمع السكرتير العام للمحافظة لمطالب عدد من المرضي يطلبون العلاج على نفقة الدولة، فأصدر توجيهاته لمسئولي الصحة بإجراء الفحوص الطبية وتوفير العلاج اللازم لهم، وعمل الإجراءات اللازمة لبعض الحالات التي تحتاج لعمليات، كما أكد على سرعة حل مشكلات العاملين بالقطاع.

كما أكد على مسئولي التعليم بدراسة وفحص عدد من المشكلات العالقة بالقطاع مع مراعاة ظروف ذوى الاحتياجات الخاصة والمعاقين.

كما تم التوجيه لمسئولي شركة الغاز وأملاك الدولة والتأمينات والمعاشات والتأمين الصحي بدراسة وفحص عدد من المشكلات المتعلقة بهم والعمل على تقديم حلول مناسبة لها.