ads
ads

محافظ سوهاج يعلن خبرًا سارًا للأهالي.. اعرف التفاصيل

محافظ سوهاج _ أرشيفية
محافظ سوهاج _ أرشيفية
أحمد عمران
ads

قال الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج، إنه سيتم وضع حجر الأساس لإقامة أول ميناء نهري بمحافظة سوهاج على مساحة 15 فدانًا بمركز ومدينة المنشأة خلال الأيام القليلة القادمة، بحضور الدكتور هشام عرفات وزير النقل.

وأوضح المحافظ أنه سيتم إقامة الميناء النهري بشكل متكامل وربطه بشبكة الطرق وميناء سفاجا من خلال طريق «سوهاج – البحر الأحمر»، ليكون أحد الركائز المهمة في تفعيل منظومة النقل النهري وما يتطلبه ذلك من إنشاء الموانئ النهرية وخاصة في محافظات الصعيد، مما يوفر المزيد من فرص العمل لشباب المحافظة.

وأضاف «عبد المنعم» أن الميناء بطول 300 متر مربع، وعرض 215 مترا مربعا، أي بمساحة 15 فدانًا تقريبًا، وأكد أن الحد البحري للمشروع أرض زراعية تليها محطة مياه كومبكت صغيرة تبعد نحو 100 متر تقريبًا، والحد القبلي عبارة عن شارع اسفلتي، ثم عمارات سكنية، والحد الشرقي مجرى نهر النيل، أما الحد الغربي فهو أرض زراعية.

وأكد أن إنشاء الموانئ النهرية سيؤدي إلى انخفاض تكلفة النقل نظرًا لانخفاض الاستهلاك من الوقود، بالإضافة إلى تخفيف التكدس على الطرق وخفض مستويات التلوث الهوائي.

وجاء ذلك ضمن خطة المحافظة والدولة لاستكمال وإنشاء المشروعات التنموية والخدمية التي تعود بالنفع العام على المواطنين، وتسهم في تحقيق التنمية الشاملة على أرض محافظة سوهاج.

ads