ads

اعترافات مندوب تحصيل شركة بالبساتين بعد اختلاسه 230 ألف جنيه

محكمة - أرشيفية
محكمة - أرشيفية
ممدوح صادق
ads

اعترف المتهم باختلاس أموال شركة دهانات وأحبار في منطقة صقر قريش بمدينة البساتين، جنوب القاهرة، أمام المستشار محمد أمين، وكيل النيابة، أنه كان يمر بضائقة مالية.

وقال أمام وكيل النائب العام: «اختلست 230 ألف جنيه وفى كل مرة كنت أقول بإذن الله هرجع الفلوس فى الخزينة لما ربنا يفرجها ولا من شاف ولا من درى»، مضيفًا: «بعد ما اتخرجت من الجامعة وكأى شاب فى مقتبل العمر، ظل يراودني حلم الوظيفة المناسبة لأكمل نصف ديني، وأتزوج إلى أن التحقت بوظيفة مناسبة لدراستي في شركة مساهمة مصرية، تعمل في مجال الدهانات والأحبار، والتحقت بها كمندوب تحصيل من عملاء الشركة، لم تسعني الأرض من شدة الفرحة بهذه الوظيفة التى ستحقق الأحلام».

وتابع: « اعتدت منذ عام 2016 أن أختلس مبلغا ماليًا ما بين 1000 أو 2000 جنيه وربما أكثر من ذلك حسب المبلغ الذى سأرده لخزينة الشركة بدافع مساعدتي على الأعباء المادية التي أواجهها بوازع نفسي وهمي أني سأعيده مرة أخرى».

وأضاف المتهم: « كنت مسئولا عن توريد المبالغ المالية من العملاء إلى خزينة الشركة، وأنه في كل مرة استرد مبلغ مالى اختلس جزء منه، فمثلا إذا كنت أورد مبلغ 1000 جنيه من أحد العملاء، أقوم بأخذ نصفه لنفسي، وهكذا إلى أن تراكم المبلغ الكلي الذي تبين من الجرد 230 ألف جنيه».

كان المقدم على فيصل، رئيس مباحث قسم شرطة البساتين، تلقى بلاغا من الممثل القانونى، لإحدى الشركات المساهمة المصرية العاملة فى مجال الدهانات والأحبار، بمنطقة صقر قريش، يفيد اتهام "أحمد .ع" 35 سنة، مندوب تحصيل بالشركة، باختلاس مبلغ مالى 230 ألف جنيه.

وبتكثيف التحريات تم القبض على المتهم، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة، بسبب مروره بضائقة مالية، تحرر المحضر اللازم، وتم عرضه على النيابة التى باشرت التحقيقات، وأصدرت قرارها بحبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات.