ads
ads

أخبار اليمن اليوم الأحد 15- 4- 2018

الجيش اليمني- أرشيفية
الجيش اليمني- أرشيفية
ads


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي اليمنية، وحول أخبار اليمن اليوم، الأحد، 15 - 4 - 2018، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.


أخبار اليمن اليوم.. السيطرة على  سلسلة جبلية استراتيجية

أعلن قائد عمليات لواء الحسم بمحافظة الجوف اليمنية العقيد عبدالله مطوان أن قوات الشرعية اليمنية مدعومة من التحالف العربى تمكنت من السيطرة على سلسلة جبلية استراتيجية فى مديرية برط العنان بالمحافظة .


وقال العقيد مطوان - فى تصريح خاص لقناة ( العربية ) اليوم الأحد، "إن قوات الجيش الوطنى اليمنى وبإسناد من طيران التحالف العربى تمكنت من السيطرة على سلسلة جبلية مطلة على وادى القعيف ،بعد محاصرة عناصر الحوثيين من ثلاثة محاور، وتكبيديها خسائر بشرية كبيرة .


وأوضح مطوان أن أهمية هذه السلسلة الجبلية تعود إلى كونها تطل على وادى القعيف وجبال الظهرة، والتى ستنطلق منها المعارك إلى منطقة رحوب متجاوزة وادى ومنطقة القعيف.


يذكر أن قوات الجيش اليمنى حققت فى الآونة الأخيرة تقدماً ميدانياً فى مختلف الجبهات خاصة فى معقل التمرد الأول بمحافظة صعدة، وأصبحت على مقربة من مسقط رأس زعيم الحوثيين فى مران .

 

أخبار اليمن اليوم.. كبار القادة يفرون إلى مناطق نائية 


كشفت مصادر مقربة من ميليشيات الحوثي الانقلابية في صنعاء، عن مغادرة كبار قادة الحوثي إلى مناطق ريفية نائية، بالتزامن مع بدء العمليات العسكرية من قبل الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا في سورية .

وذكرت المصادر، أن هذه القيادات غادرت تحسباً من أن تطالهم تلك العمليات، باعتبارهم إحدى أذرع إيران في المنطقة، إلى جانب «حزب الله» اللبناني والنظام السوري، موضحاً أن الميليشيات تخشى أن يتم استهداف قياداتها والمناطق التي تضم أسلحة إيرانية تم تهريبيها إلى اليمن أخيرا .

وأشارت المصار إلى أن معسكراتهم فيما شهدت معسكراتهم حركة تنقل لعناصرهم وانتشاراً في أوساط المدن والمناطق الجبلية والنائية، خوفاً من استهدافهم من التحالف العربي والقوات المهاجمة في سورية.