ads
ads

أخبار العراق اليوم الأحد 15- 4- 2018

العبادي- أرشيفية
العبادي- أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي العراقية، وحول أخبار العراق اليوم، الأحد، 15 - 4 - 2018، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار العراق اليوم.. العبادي: لن نتردد أمام فتح أي ملف فساد

أكد رئيس الوزراء العراقى حيدر العبادى، اليوم الأحد، أن الحكومة "لن تتردد" أمام فتح أى ملف فساد، مشيرا إلى أن عدم توزيع الثروة بشكل عادل يعد فساداً فى حد ذاته.  

وقال العبادى - فى كلمته خلال افتتاح المؤتمر الوزارى السادس للشبكة العربية لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد، فى بيان لمكتبه، أوردته قناة ( السومرية نيوز ) " إننا لم نتمكن من الانتصار على داعش لولا محاربتنا للفساد، فهناك علاقة بين الفاسدين والإرهاب، وإننا إذ نستعيد بلدنا وأرضنا ومواطنينا نؤكد عزمنا على حماية المال العام ومسؤوليتنا جميعا حمايته كل من موقعه".  

وأضاف " أنهم لن يترددوا أمام فتح أى ملف فساد سواء كان المتهم هذا الشخص أو ذاك، مشيرا إلى أن عدم توزيع الثروة بشكل عادل يعد فسادا ولا يجوز أن تستأثر القلة بالثروة على حساب عامة الشعب".  

وأشار العبادى إلى أن العراق بحاجة لثورة لحماية المال العام وتحقيق العدالة الاجتماعية، حيث إنه لا يمكن محاربة الفساد بالطرق التقليدية، داعيا إلى نظرة جذرية لمكافحة الفساد. 

أخبار العراق اليوم.. "الخارجية": أي تصعيد سينعكس سلبًا على أمن المنطقة

أكد وزير الخارجية العراقى إبراهيم الجعفرى، اليوم الأحد، أن أى تصعيد فى سوريا سينعكس سلبا على أمن واستقرار المنطقة برمتها، وسيمنح الإرهاب فرصة لاستعادة نشاطه بعد هزيمته التى تلقاها فى العراق وتراجعه فى سوريا.  

وقال الجعفرى فى بيان له - نقلته قناة (السومرية نيوز) العراقية - إنه تلقى اتصالا هاتفيا من نظيره الأمريكى بالوكالة جون سوليفان تم خلاله بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، ومستجدات الأحداث الأخيرة فى سوريا".

وأضاف البيان أن "سوليفان قدم إيضاحا لتفاصيل العملية العسكرية التى قامت بها كل من الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وفرنسا"، مشيرا إلى أن الضربة استهدفت ثلاث منشآت خاصة بالأسلحة الكيمياوية،وأن واشنطن كانت حريصة على تجنب وقوع ضحايا من المدنيين.  

وتابع الجعفرى قائلا،إن "العراق يرفض إنتاج واستخدام الأسلحة الكيمياوية من أى طرف كان، ولاسيما أنه قد عانى فى فترات سابقة من استخدام هذا النوع من الأسلحة"، موضحا أن خطر الإرهاب اليوم يهدد جميع دول العالم.

يذكر أن الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا وجهت، فجر أمس السبت ضربات جوية على عدد من المواقع السورية.