ads
ads

فنانون: دراما رمضان بوابتنا للنجومية

يسرا - أرشيفية
يسرا - أرشيفية
أ ش أ
ads


اعترف عدد من الفنانين بفضل شهر رمضان المبارك في نجوميتهم وشهرتهم ، واعتبروه بوابتهم لدخول الفن والشهرة.

وتعتبر النجمة يسرا أن حضورها في شهر رمضان الكريم من أسعد أيام حياتها ، قائلة "لا جدال في دخولها الفن من بوابة رمضان العظيمة، لدرجة أنها في كل عمل جديد تقدمه تشعر بالقلق كما لو كانت تعمل للمرة الأولى، فالحفاظ على النجاح مسؤولية أكبر وأصعب من الوصول اليه".

وتقدم يسرا في رمضان المقبل دورا مهما من خلال مسلسل "لدينا أقوال أخرى" ، تقول عنه "سيقلب الأحداث رأسا على عقب" ، مشيرة إلى انتماء المسلسل الى أعمال البطولة الجماعية يعد السبب الرئيسي الذي دفعها للمشاركة فيه، لاعتقادها أن البطولة الجماعية، أصبحت سر نجاح أي عمل درامي جديد.

وتلعب يسرا شخصية مستشارة قانونية تتعرض لكارثة فقدان ابنها في الحلقات الأولى من المسلسل كما تواجه اتهامات بالتورط في جريمة قتل ويتم القبض عليها وسط تصاعد الأحداث بمحاولتها إثبات براءتها من التهمة.

ويشارك في بطولة المسلسل نجلاء بدر, شيرين رضا, أحمد حاتم, محمد شاهين, جينا سليم, محمد الشرنوبى, تيام مصطفى قمر, ولبنى ونوس, رولين وضاح, هدى المفتى, وتأليف أمين جمال وإبراهيم محسن وخالد أبو بكر, وإخراج محمد علي.

ويتفق مع يسرا الفنان مصطفى شعبان الذي قال إن كل فنان في مصر يدين بالفضل لشهر رمضان المبارك في نجوميته وشهرته ولا يكاد يكون هناك فنان واحد لا تنطبق عليه هذه القاعدة.

وأشار إلى أن دخوله الفن من البوابة الرمضانية العظيمة، وكانت أول أعمال شارك فيها مسلسل "عائلة الحاج متولي" مع نور الشريف عام 2001 الذي ترك صدى طيبا لدى المشاهدين .

ولفت إلى أن هذه المسلسل اتاح له الحصول على كثير من الفرص الفنية في السينما والتليفزيون، وأخيرا مسلسل "أيوب" الذي يتمنى أن يحظى بإعجاب المشاهدين.

ويؤكد أن قوة تأثير دوره في مسلسل "أيوب" سبب موافقته عليه، لان اختياره للشخصيات التي يجسدها لها شروط، منها على سبيل المثال ضرورة أن يصدق الدور وتاريخه ومبرراته التي يبني عليها تصرفاته وسياق الأحداث.

وأشار إلى أنه في حال عدم إحساسه بصدق الورق يرفضه تماما، لذلك يجتهد ويحرص على أن يكون دائما عند حسن ظن الجمهور به.

وتدور أحداث المسلسل حول موظف في أحد البنوك يتورط في قضية يدخل على اثرها السجن، فيقرر بعد أن يخرج الانتقام ممن سببوا له هذه الورطة، وكذلك سرقة هذا البنك.

يشارك في بطولة المسلسل ايتن عامر، هنا الزاهد، محمد لطفي، ميرهان حسين، حسن حسني، زكي فطين عبدالوهاب، ومحمد دياب، وهو من تأليف محمد سيد بشير، وإخراج أحمد صالح .

ولم تختلف رؤية الفنانة سمية الخشاب كثيرا ، مؤكدة أن أعمالها الفنية التي عرضت في شهر رمضان المبارك سبب نجوميتها ونجاحها منذ بدايتها مثل "الضوء الشارد" مع ممدوح عبدالعليم ومنى زكي و"عائلة الحاج متولي" مع نور الشريف ، و"حدائق الشيطان" مع جمال سليمان.

وأشارت إلى حرصها على الظهور عبر أي فرصة بالأعمال الرمضانية رغم أنها لا تفضل المشاركة في كل عام ، مؤكدة أن الأعمال الفنية في هذا الشهر تحظى بأعلى نسبة اهتمام ومشاهدة من قبل الجمهور في العالم العربي كله وبذلك فهي تحقق أعلى نسبة انتشار وهذا ما حدث بالفعل معها.

وتؤكد أنها لا تمثل عملا لمجرد المشاركة، إنما لابد أن تقدم جديدا وتستمتع بأدائه وعندما تغيب فبالتأكيد لأنها لم تعثر على ما يستحق أن يجعلها حاضرة.

يذكر أن سمية الخشاب قدمت في رمضان الماضي، مسلسل "الحلال" الذي تعاونت فيه مع المؤلفة سماح الحريري، والمخرج أحمد شفيق، وشاركها البطولة بيومي فؤاد، ويسرا اللوزي، ودينا فؤاد، ومها أحمد، وفادية عبدالغني، وطارق الإبياري.