ads

إجراءات هامة من «مصر للطيران» لتقديم خدمات متميزة لـ«ذوى الاحتياجات الخاصة»

مصر للطيران_ أرشيفية
مصر للطيران_ أرشيفية
مي بدير
ads


خصصت «مصر للطيران» بالتعاون مع شركة ميناء القاهرة الجوى وإدارة الجوازات بمبنى الركاب رقم «٣» مسارات للركاب ذوى الاحتياجات الخاصة.


يأتي ذلك استجابة لإعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي تخصيص عام ٢٠١٨ ليكون عام ذوى الاحتياجات الخاصة فى مصر.


وتقوم إدارة العلاقات العامة لشركة «مصر للطيران» بخدمتهم وتحرص على الاطلاع على كل ما هو جديد لتطوير خدمتهم سواء عن طريق كراسى مجهزة، أو عن طريق سيارات «جولف كار»، بالإضافة إلى التدريب المستمر والمتواصل للعاملين والموظفين.


ومن المقرر أن يكون مكتب العلاقات العامة خارج المنطقة الجمركية جاهزًا لاستقبال الحالات بفريق عمل كامل: «ك كونتر٣٥٥ check in counter»، كونتر جوازات خاص رقم ١٤، منطقة انتظار سيارات «الجولف كار» التى تنقل الركاب ذوي الاحتياجات الخاصة حتى بوابات السفر.


كما يوجد في صالات الوصول سيارات جولف كار لنقل الركاب حتى كونتر خاص بهم للجوازات وهو رقم 10، بالإضافة إلى وجود ملصقات على الأرض باتجاهات هذه الكونترات footprints.


كذلك تم تخصيص priority card يتم الحصول عليه من مكتب مصر للطيران خارج المنطقة الجمركية مدون به رقم محمول لسهولة التواصل مع فريق العمل، بالإضافة إلى الاستعانة بسيارات مجهزة على أرض المهبط من وإلى الطائرة التابعة لـ«شركة مصر للطيران للخدمات الأرضية» والتى لا تدخر جهدًا فى تقديم طاقتها وخدماتها لهذه الشريحة الهامة.


وبالنسبة إلى الصالة الموسمية، يوجد مكتب خاص خارج المنطقة الجمركية لخدمة هذه الشريحة وتليفون محمول آخر للاتصال به من داخل المطار لطلب المساعدة فى أى مكان بالصالة، وكونتر check in counter خاص مع فريق عمل مدرب على أعلى المستويات.


وستقوم شركة ميناء القاهرة الجوي بإنتاج وتوليد وبيع وتوزيع الطاقة الكهربائية للغير بعد الحصول على الترخيص من جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك.


ومن المقرر إضافة نشاط تخزين البضائع، وتم بدء تنفيذ إجراءات إنشاء دائرة بريدية أخرى تعمل على مدار 24 ساعة باسم شركة إيجيبت إكسبريس وكيل شركة «فيديكس» بمستودع الشحن وتم التعاقد على مباشرة نشاط تقديم خدمات جمركية للشحن والتخليص الجمركي للصادر والوارد بمستودع شركة ميناء القاهرة الجوي للشحن الجوي بمساحة إجمالية 1312 متر مربع يسدد عنهم مقابل استغلال تجاري قدرة 41160 جنيه سنويا بحد أدنى 10000 بوليصة شهريا وغرامة قدرها 2400 جنيه شهريا في حالة عدم الوصول للحد الأدنى، بجانب مقابل الإشغال والانتفاع المستحق مبلغ 105936 جنيهًا سنويًا.


كما أنه من المقرر أن تقوم وزارة الطيران المدني بافتتاح 5 مطارات جديدة وهي مطار غرب القاهرة «سفنكس» بالكيلو 45 بطريق «القاهرة - إسكندرية» الصحراوي، وهو مطار صغير، ويخدم منطقة الفيوم والمناطق المتاخمة بالإضافة إلى أكتوبر، ورأس سدر، وسيبدأ العمل فيه بسرعة رحلتين أو ثلاثة «داخليًا».


وافتتاح «مطار القطامية» الذي كان من المفروض أن يتم العمل به، واستقبال الطائرات «V.I.P»، مطاري «رأس سدر، برنيس»، ومطار البردويل «المليز»، شرق قناة السويس، والذي سيخدم المنطقة الصناعية المزمع إنشاؤها في ظل التطور الذي تشهده منطقة سيناء، ومقرر افتتاح بعض هذه المطارات بعد الانتهاء من التشغيل التجريبي لهذه المطارات، واعتبرهم شريف فتحي وزير الطيران ان هذه المطارات هدية من الرئيس عبد الفتاح السيسي.