ads
ads

استطلاع للرأي: 63% من الشباب لا يستطيع تغيير إطار سيارته!

تغيير إطار السيارة
تغيير إطار السيارة


كشف استطلاع حديث للرأي، تم إجراءه على أكثر من 2000 سائق أن نصف من في سن السادسة والثلاثين فما فوق يمكن أن يغيروا عجلة القيادة بثقة على جانب الطريق، ولكن 27 في المائة فقط من الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 23 سنة يعتقدون أنه يمكنهم فعل الشيء نفسه.

كما اعترف أكثر من ثلث جيل الألفية بأنهم سيصارعون لفتح غطاء محرك السيارة بثقة، في حين أن 34 في المائة لا يعرفون ما يفعله التوجيه الكهربائية للسيارة.

ولا يعرف سوى نصف الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 35 سنة، الذين تم استطلاع آرائهم بواسطة برنامج Flipping Bangers كيفية التحقق من مستوى الزيت في سيارتهم، ونتيجة لذلك ، لم يحاول 63 في المائة من جيل الألفية إصلاح سيارة قاموا بشرائها.

ويظهر من خلال المعلومات السابقة أن أقل من 35 سنة، أقل قدرة على التعامل مع القضايا الأساسية والإصلاحات مثل تغيير الإطار أو استبدال ماسحة الزجاج الأمامي، بالإضافة إلى جهله بأبسط المعلومات الميكانيكية، والتي يبحثون عنها على موقع يوتيوب.

ومع ذلك ، يمتلك السائقون الشبان مهارة واحدة في جعبتهم ، أكثر من نظرائهم الأقدمين، وهي معرفة كيفية توصيل هواتفهم بنظام بلوتوث الخاص بالسيارة.

لا يقتصر الأمر على السيارة التي يكون فيها نقص المعرفة لدى جيل الشباب جليًا، حيث يعاني العديد منهم جهل في المهام الأساسية التي تعلمها الأجيال السابقة، مثل إصلاح صنبور الماء الذي يسرب المياه، وتغيير المصباح الكهربائي، وتغيير إطار سيارة، وتغيير الأنبوبة، وتغيير زيت السيارة.