ads
ads

5 أمور مذهلة لا تعرفها عن الخيانة الزوجية.. الأمر قد يرتبط بالجينات!

خيانة زوجية
خيانة زوجية


على الرغم من الرفض العالمي للخيانة الزوجية سواء في المجتمعات الشرقية أو الغربية، إلا أن الخيانة الزوجية، لاتزال مستمرة وفي انتشار كبير، وهو ما دفع بعض الدراسات الاجتماعية إلى تناول تلك الظاهرة لتخرج بأغرب 5 نتائج يمكن أن تتوقعها:ـ

1. الخيانة أكثر شيوعًا مما تظن: رغم أن الإحصاءات تختلف اختلافًا كبيرا في هذا الموضوع ، فإنها تشير عمومًا إلى أن نسبة تتراوح بين 20 و 50 في المائة من الرجال و 15 إلى 30 في المائة من النساء يمارسن الجنس خارج نطاق الزواج، المثير في هذا الأمر أن الباحث الأمريكي ألفريد كينسي في دراساته التي أجريت في خمسينيات القرن الماضي، وجد أن 50٪ من الذكور الأمريكيين و 26٪ من الإناث يمارسن الجنس خارج إطار الزواج، ويبدو أن هذا الرقم لم يتغير على مر العقود.

2. السعداء فقط في حياتهم الزوجية هم من يخونون أزواجهم حيث وجدت دراسة أجرتها هيلين فيشر، عالمة الأنثروبولوجيا البيولوجية في جامعة روتجرز في ولاية نيوجيرسي الأمريكية، أن 56 في المائة من الرجال و 34 في المائة من النساء اللواتي قمن بتقييم زواجهن "سعداء" أو "في غاية السعادة".

3) نمو ظاهرة خيانة النساء لأزواجهن عما كانت عليه قبل 20 عام، وفقاً لمركز أبحاث الرأي في الولايات المتحدة الأمريكية.

4) في العلاقة الزوجية خارج إطار الزواج الرجال يريدون الجنس والمرأة تريد الحب

5) يمكن أن تكون الخيانة الزوجية في الجينات، وتذكر دراسة في عام 2010 من جامعة بينغهامتون الأمريكية، أن الخيانة الزوجية وتعاطي الكحول وممارسة القمار، قد يرتبط بالجينات الوراثية.