ads
ads

«رامي جان» يعود للقاهرة ويعلن تعاونه مع الأمن ضد الإخوان طوال 4 سنوات

النبأ
عبد الخالق بدران


عاد الكاتب الصحفي ومقدم البرامج، رامي جان، إلى القاهرة قادما من إسطنبول بعد أن انهى عمله في قناة الشرق، وكتب في تدوينه له فور وصوله: «إلى اللقاء في جولات أخرى.. نشكركم على حسن تعاونكم معنا»، في إشاره لعمله مع أجهزة الدولة ضد جماعة الإخوان وأنصارها في تركيا خلال الفترة الماضية.
«رامي جان» يعود للقاهرة

وأكد عدد من رموز قناة الشرق في تركيا تعاون «جان» مع الأجهزة الأمنية ضد الإخوان، وقال حسام الغمري، رئيس قناة الشرق السابق: «السبت الماضي نشرت مقال بعنوان "العدو القريب والبعيد .. بأيهما تبدأ "، حيث وضّحت احتمال وجود اختراقات أمنية في صفوفنا .. ولم تمر على نشرها 72 ساعة حتى قام " رامي جان " بكتابة ما قد يُفهم منه أنه دُس علينا لصالح النظام بمجرد عودته إلى القاهرة بإشارات سخرية منا لا تخطئها عين».

«رامي جان» يعود للقاهرة

وقال طارق قاسم، مقدم البرامج بالقناة: « رغم إن الصورة لم تتضح بعد بشكل كامل فيما يتعلق برامي جان وما فعله، إلا أننا عرفنا الآن من سرّب أخبار المعارضة وقناة الشرق».
«رامي جان» يعود للقاهرة

وبرز رامي جان، بعد 30 يونيو باعتباره مؤسس حركة تسمى «مسيحيون ضد الانقلاب»، وأعلن انحيازه لمحمد مرسي وجماعة الإخوان، وأصبح ضيفا دائما في قنوات: الجزيرة ومكملين والشرق، إلى أن أصبح مقدم برامج في الشرق، قبل أن يحدث صدام مع أجهزة الأمن التركية ويطلب ترحيله لمصر.