ads
ads

أخبار اليمن اليوم الثلاثاء 13- 3- 2018

الجيش اليمني- أرشيفية
الجيش اليمني- أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي اليمنية، وحول أخبار اليمن اليوم، الثلاثاء، 13- 3 - 2018، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار اليمن اليوم.. السيطرة على مناطق قريبة من صعدة

تمكنت القوات الشرعية من السيطرة على مناطق قريبة من مدينة صعدة، التى تعد معقلا للمتمردين الحوثيين فى اليمن، خلال الـ 48 ساعة الماضية، فيما قصف طيران التحالف مواقع للمتمردين فى مديرية صرواح بمحافظة مأرب، ومعاقل للحوثيين فى قرية كهبوب فى مديرية المضاربة بمحافظة لحج.


وقالت مصادر يمنية، لقناة "سكاى نيوز" الإخبارية اليوم الثلاثاء، إن الشريط الحدودى فى صعدة، شمال غربى اليمن، شهد أيضا تبادلا للقصف المدفعى بين مسلحى ميليشيات الحوثى وقوات التحالف العربى على الحدود مع السعودية.

واستعادت القوات اليمنية مواقع وقرى مطلة على مركز مديرية رازح المتاخمة لصعدة، فى إطار عملية عسكرية واسعة أطلقتها قبل أيام لتحرير المديرية.


وكانت قوات الشرعية قد استعادت السيطرة على "شعب باحواص" و"ظهر البياض" فى مديرية الملاجم، بعد مواجهات مع الحوثيين، أسفرت عن مقتل 9 من المسلحين.



أخبار اليمن اليوم.. قتلى ومصابين قرب مطبخ ميداني عسكري

قال شهود إن انفجارا وقع، اليوم الثلاثاء، عند مطبخ ميدانى عسكرى فى عدن يستخدم لإعداد وجبات للقوات اليمنية  وإنه أسفر عن سقوط قتلى ومصابين.


وأضافوا أنهم شاهدوا سيارات إسعاف تنقل الضحايا إلى المستشفيات بعد الانفجار الذى قال بعض الشهود إنه نتج عن تفجير سيارة ملغومة.


ولقى العشرات من عناصر ميليشيات الحوثى، مصرعهم الأحد الماضى بينهم قيادى فى غارات شنتها طائرات تحالف دعم الشرعية اليمنية، على مواقع وتجمعات لهذه العناصر فى الساحل الغربى لليمن.


وأوضحت مصادر عسكرية يمنية، طبقا لقناة العربية الأخبارية اليوم الأحد، أن الغارات تركزت فى مناطق جنوب الحديدة وتحديدا فى مديريات المنصورية وبيت الفقيه وزبيد والتحيتا والجراحي، وأسفرت عن عشرات القتلى والجرحى من عناصر الميليشيات منهم القيادى الميدانى الحوثى على بن على محسن المطرى نجل خطيب جامع الصالح وسابقا جامع الرئاسة فى عهد الرئيس السابق على عبدالله صالح حيث قتل بغارة مع عدد كبير من عناصر الميليشيات فى إحدى مزارع مديرية الجراحى.