ads

«الأستاذ» المتهم بسرقة «فودافون بنها»: أهديت الهواتف المسروقة للساقطات

فودافون - أرشيفية
فودافون - أرشيفية
منى زاهي


تمكنت الأجهزة الأمنية بالقليوبية، من ضبط المتهم بسرقة الفرع الرئيسي لـ«فودافون» في بنها.

كانت الأجهزة الأمنية تلقت إخطارا بشأن بلاغ المدعو "أحمد .ع" 32 سنة مدير فرع فودافون، باكتشافه سرقة بعض الهواتف المحمولة، وكذا الهارد ديسك الخاص بتسجيل كاميرات المراقبة من داخل فرع الشركة ببنها.

وجه اللواء إيهاب خيرت، مدير أمن القليوبية، بتشكيل فريق بحثي برئاسة اللواء محمد الألفي مدير إدرة البحث الجنائي، وتم التوصل إلى أن مرتكب الواقعة «هشام . ز» وشهرته «هشام الأستاذ» 68 سنة عاطل.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم بأكمنة أعدت لذلك، بمواجهته بما أسفرت عنه التحريات اعترف تفصيليا بارتكاب الواقعة، حيث قرر باعترافاته عقد العزم على سرقة فرع فودافون بمدينة بنها وفي سبيل تنفيذ مخططه قام بالحضور أكثر من مرة لمراقبة المكان والعاملين به، وتحديد مواعيد العمل بالفرع ومواعيد الغلق وكذا تحديد مكان الدخول للفرع عن طريق فتحة شفاط الهواء الكائن بالجدار الخلفي للفرع من داخل العقار.

وأضاف المتهم في اعترافاته، أنه في يوم الحادث قام بإعداد الأدوات المستخدمة في ارتكاب الواقعة، وحضر إلى مدينة بنها وظل منتظرا بمكان يسمح له بمشاهدة الفرع، وعقب الغلق وانصراف جميع العاملين والتأكد من عدم وجود ثمة أشخاص أو مترددين على العقار خلف الفرع وحلول الظلام وهدوء الحركة بالشارع، قام بالتوجه للعقار وهلع شفاط الهواء وعمل فتحه تسمح له بدخول جسده النحيل، وعقب دخوله الفرع قام بفصل جهاز الإنذار وقطع الكهرباء عن المكان، والاستيلاء على الهارد ديسك الخاص بتسجيل كاميرات المراقبة، واستولى على 77 هاتفا محمولا أنواع مختلفة، وانصرف من نفس مكان الدخول وفر هاربا.

واعترف المتهم بإعطاء بعض من الهواتف المستولى عليها كهدايا لبعض الساقطات، وآخرين لا يعلمهم وكذا بيع بعض الهواتف لدى عميله «عصام. ف» 30 عاما فني صيانة محمول، أرشد عن 18 ألف جنيه من حصيلة بيع الهواتف المستولى عليها.

وجار مناقشة المتهم المضبوط؛ للوقوف على حجم نشاطه الإجرامي وما ارتكبه من وقائع، وتكثيف الجهود لضبط باقي المسروقات، تحرر عن تلك الإجراءات محضرًا ملحقا بالمحضر الأصلي، وجار العرض على النيابة العامة للتحقيقات.