ads
ads

بالفيديو.. مأساة «غطاس مجاري القليوبية» مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة

غطاس مجاري القليوبية
غطاس مجاري القليوبية

انتشر فيديو لـ«غطاس مجاري»،على نطاق واسع بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، مؤخرًا، ولقى ردود أفعال تشير في معظمها إلى صعوبة هذه المهنة ومعاناة أصحابها.

وخلال السطور التالية يعرض «النبأ» مأساة غطاس المجاري الوحيد في القليوبية، ومدى تعنت شركة الصرف الصحي ضده، حيث يروي «محمد أحمد إبراهيم» من محافظة القليوبية، ٢٨سنة، متزوج ولديه طفلان، حاصل على الابتدائية وحصل على شهادة محو الأمية، وهى السبب الرئيسي فى امتهانه لهذه الوظيفة منذ ثلاثة سنوات.

ويشتكى «محمد» من سوء تقدير شركة المياه الشرب والصرف الصحي بالقليوبية له ولعمله، مشيرًا إلى أنه تم تعيينه بعقد مؤقت وراتب لا يكفي مستلزمات حياته، خاصة أنه متزوج ولديه طفلان أحدهما مريض بالقلب.
 
وأكد «محمد» أنه تلقى وعودا من المهندس مصطفى مجاهد، مدير شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالقليوبية، أنه سيتم توفير له مكافأة تليق بصعوبة عمله وتوفير بدلة غطس آمنة تحميه من شوائب المجارى وسوف يتم تعيينه بصورة ثابتة فى الشركة، إلى جانب تمييزه عن زملائه وجعله عنصرًا فعالًا فى الشركة لأنه سيشارك فى تدريب كوادر شبابية للالتحاق بهذه المهنة حتى يخف اعتماد الشركة عليه كليا.

وأوضح «محمد» أنه للأسف لم يتم تنفيذ أي من هذه الوعود، مشيرًا إلى أن راتبه لا يتعدى الألف جنيه وأن احتكار الشركة له بالعقد الخاص يمنعه من مزاولة المهنة خارجها.

ويتمنى «غطاس مجاري القليوبية»، أن يصل صوته إلى اللواء محمود عشماوى، المحافظ حتى يتم تنفيذ مطالبه.