ads
ads

7 حقائق علمية "لن تصدقها" تعرفها لأول مرة!

النبأ


يظل العلم ملئ بالأسرار والمعلومات الغريبة التي لم يكتشفها أحد بعد، وقد تعد تلك المعلومات غريبة ومُستهجنة، إلا أنها تظل معلومات وثقتها الأبحاث والدراسات العلمية، وفيما يلي بعض منها والتي حتما سوف تدهشك:ـ

1) الكثير من خلايا الإنسان التي تبلغ 37.2 تريليون خلية هي في الواقع خلايات بكتيرية، يتم التعامل معها كخلايا بشرية، وهي في الواقع خلايا مفيدة للجسم، بل إن عدم وجود كمية مناسبة من البكتريا، يمكن أن يؤدي إلى أمراض جلدية، وأمراض اللثة، وغيرها من المشاكل الصحية.

2) هل تعلم أنه إذا اصطفت جميع الأوعية الدموية لدى طفل يبلغ من العمر 7 سنوات، فإنها سوف تكون في خط يبلغ طوله أكثر من 96 ألف كيلو متر، وهذا أكثر من ضعف محيط الكرة الأرضية!

3) قطرة واحدة من الدم تحتوي على 25.000 خلية دم بيضاء والتي تحمي الجسم من البكتريا والفيروسات، ورغم أن الناس تميل إلى الاعتقاد أن وجود المزيد من خلايا الدم البيضاء، تعني حماية أفضل، فإنه في الواقع، يمكن أن يشير إلى ارتفاع عدد خلايا الدم البيضاء إلى مرض خطير، فعلى سبيل المثال، قد يوجد لدى الشخص الذي يعاني من سرطان الدم أكثر من 50.000 خلية دم بيضاء في قطرة الدم الواحدة.

4) في اليد الواحدة، يمكن أن تنمو أظافر أسرع من أظافر أخرى، فقد يستغرق نمو أحد الأظافر من أربعة إلى ستة أشهر، في حين أن أظافر أخرى يمكن أن تستغرق فترة تصل إلى 10 شهرا في النمو!

5) العرق أحد الطرق المميزة، التي يحافظ بها جسمك على برودته، وينتج الإنسان العادي لتر من العرق يوميًا، ومن يعاني من فرط التعرق ينتج أربعة أضعاف تلك الكمية.

6) يمكن أن ترى العينين لهب شمعة على بعد 48 كيلو متر، بشرط أن تكون الأرض مسطحة ودون عوائق، كما يمكن للعين أن تفرق بين 10 مليون لون مختلف، كما لو كانت عينيك تتكون من 63 كاميرات عالية الوضوح.

7) الآلاف من الجراثين تعيش في زر البطن (السرة)، فبعد دراسة 60 زر البطن، وجد الباحثون في جامعة ولاية كارولينا الشمالية 2368 أنواع بكتيرية مختلفة في تلك المنطقة الصغيرة الحساسة.