ads

تحركات سياحية مكثفة لتوطيد أوجه التعاون بين مصر وأوكرانيا

هشام الدميري رئيس هيئة تنشيط السياحة
هشام الدميري رئيس هيئة تنشيط السياحة
مي بدير

استضافت هيئة تنشيط السياحة بالتنسيق مع المكتب السياحى ببراغ  وفدًا إعلاميًا يضم عددًا من كبار رؤساء تحرير الصحف والمواقع الإلكترونية والمجلات المتخصصة، بمجال السياحة فى أوكرانيا  لزيارة القاهرة، وذلك خلال الفترة من 17 حتى 22 من الشهر الجارى.

يأتى ذلك فى إطار الرحلات التعريفية التى ترعاها هيئة تنشيط السياحة للوفود الإعلامية، وممثلى القطاع السياحى الخاص فى الدول المصدرة للسياحة للترويج للمقصد السياحى المصرى. 

وتهدف الوزارة وهيئة تنشيط السياحة إلى تعريف السائح الأوكرانى على منتجات سياحية جديدة، وأنماط مختلفة؛ استعدادا لتسيير الرحلات المنتظمة بين كييف والقاهرة. 

وأعدت هيئة تنشيط السياحة برنامجا سياحيا للوفد شمل الأقصر للتعرف على المناطق الأثرية بها، كما تضمن زيارة الغردقة ومرسى علم.

وفي ختام زيارتهم، عقدت نهاد جمال الدين، رئيس قطاع السياحة الدولية، اجتماعا مع الوفد؛ لاستطلاع رأيهم فى الزيارة ومعرفة انطباعهم ومناقشة سبل تطوير تحسين الصورة الذهنية لمصر لإرسال الصورة الحقيقة عنها.

 فى سياق متصل، يلتقى هشام الدميرى، رئيس هيئة تنشيط السياحة، الأحد المقبل، مع وفد يضم 250 فردًا من أصحاب الشركات السياحية الأوكرانية (الأعلى حجزا للمقصد السياحى المصرى)؛ لبحث آليات التسويق المشترك لتعزيز الحركة السياحية الوافدة من أوكرانيا.

وأكد رئيس هيئة تنشيط السياحة، أن السوق الأوكرانى يعد من أهم الأسواق الواعدة المصدرة للسياحة، لافتًا إلى أن قرار خطوط الطيران الأوكرانية بتسيير أربع رحلات أسبوعيًا من كييف إلى القاهرة بدءًا من أول إبريل المقبل، يعد فرصة ذهبية لتقديم منتجات وأنماط سياحية مختلفة للسائح الأوكرانى والمشهور بشغفه وولعه للحضارة المصرية كمنتج العائلة المقدسة، والسياحة العلاجية، والسياحة الكلاسيكية، ومقاصد سياحية متعددة القاهرة، والأقصر، وأسوان، والإسكندرية.

يذكرأن رئيس هيئة تنشيط السياحة، عقد الأحد الماضى، لقاء موسعًا بمكتبه مع هينادى لاتى سفير دولة أوكرانيا بالقاهرة، وتم التباحث حول سبل التعاون بين الجانبين فى مجال تنشيط السياحة.