ads
ads

«التربية والتعليم» تعلن عن مفاجأة سعيدة لطلاب شمال سيناء

رضا حجازي
رضا حجازي


قال الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، إن الوزارة ستسمح لطلاب شمال سيناء بأداء الامتحانات بالدرجة الفعلية بالدور الثاني، في حال رغبتهم في أداء الامتحانات بالدور الثاني بدلًا من الأول.

جاء ذلك في تصريحات صحفية لرئيس قطاع التعليم العام على هامش فعاليات المؤتمر الخامس لمراكز الفئة الثانية التابعة لليونسكو، الذي يعقد اليوم الثلاثاءK تحت رعاية الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بأحد فنادق القاهرة، ويستمر حتى بعد غد الخميس.

وأكد «حجازي»، أن الوزارة تضع طلاب شمال سيناء نصب عينيها، وتعمل على تذليل كل العقبات التي تواجههم وفق الظروف المتاحة، مشددًا على أن كل الخيارات مطروحة بالنسبة لأدائهم الامتحانات خاصة شهادة الثانوية العامة.

وثمَن مبادرة "معلم أون لاين" التي دشنتها مديرية التربية والتعليم بشمال سيناء، حتى يستكمل الطلاب دراستهم- خلال فترة التوقف- عن طريق الإنترنت.

يذكر أنه وفقًا لقانون التعليم فإن الطلاب يؤدون امتحانات الدور الأول بالدرجة الكاملة "الدرجة الفعلية"، فيما يؤدون امتحانات الدور الثاني بنصف الدرجة فقط، ولكن في حالة طلاب شمال سيناء، فإن الوزارة ستسمح للطلاب الذين لن يتمكنوا من أداء امتحان الدور الأول، بأداء امتحان الدور الثاني بالدرجة الفعلية.