ads
ads

بالصور.. محافظ الشرقية يتفقد المعهد الفني للتمريض بالديدامون

جانب من الجولة
جانب من الجولة
محمد نبيل


استقبل أهالي قرية الديدامون التابعة لرئاسة مركز ومدينة فاقوس،  اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية، وبرفقته الدكتور خالد عبد الباري رئيس جامعة الزقازيق،  لزيارة مبنى كلية العلوم الطبية التطبيقية والمعهد الفني للتمريض بالديدامون.

 يشار إلى أنه تم إنشاء كلية العلوم والمعهد الفني على مساحة 6300 متر مربع وبتكلفة تتخطى الـ25 مليون جنيه حتى الآن بالجهود الذاتية ومشاركة أهل الخير والمحافظة، وذلك بحضور نواب رئيس الجامعة والنائبة نسيلة أبو العمرو، ورئيس مركز ومدينة فاقوس، وعبد الرحيم حسين المساهم الأكبر في إنشاء المبنى وابن قرية الديدامون.

قام المحافظ ورئيس الجامعة بتفقد مبنى الكلية؛ للوقوف على الاحتياجات والتنفيذات اللازمة للبدء في تشغليها ودخولها الخدمة الفعلية.

وأكد محافظ الشرقية أن كلية العلوم الطبية التطبيقية تٌعد من الكليات المستحدثة داخل الجامعات المصرية وتقدم خريج قادر على المنافسة سواء محليًا أو عالميًا في مجال التخصصات الطبية التطبيقية وذلك للارتقاء بالمنظومة الصحية والعلاجية.

من جانبه، أوضح الدكتور خالد عبد الباري، رئيس جامعة الزقازيق، أن كلية العلوم الطبية التطبيقية ستقبل طلاب الشعبة العلمية بشرط الحصول على الحد الأدنى طبقًا لمكتب التنسيق وذلك عند دخولها الخدمة الفعلية، مشيرًا إلى أنها تتيح مجالات عمل "أخصائي أشعة وتصوير طبي، وأخصائي تحاليل طبية، وأخصائي تمريض"، ويعمل خريجي تلك الكلية في المستشفيات والمعامل ومراكز الأشعة.

يذكر أن الكلية تتكون من ثلاثة مباني، الأول يضم ( الإدارة – الغرف المعملية ) ويتكون من 5 طوابق، المبنى الثاني يضم المدرجات المخصصة للمحاضرات و يتكون من 4 طوابق، المبنى الثالث يضم مدينة جامعية وتتكون من عمارتين وكل عمارة بها 6 طوابق.