ads

أخبار اليمن اليوم الأربعاء 14- 2- 2018

صاروخ باليستي- أرشيفية
صاروخ باليستي- أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي اليمنية، وحول أخبار اليمن اليوم، الأربعاء، 14 - 2 - 2018، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار اليمن اليوم.. عشرات القتلى بين صفوف الحوثيين 

أفاد مصدر عسكرى يمنى اليوم الأربعاء، بمقتل العشرات من الحوثيين إثر مواجهات مع قوات الجيش اليمنى بدعم من مقاتلات التحالف فى مديرية ميدى غرب محافظة حجة.


وقال المصدر- وفقًا لما ذكرته قناة (العربية الحدث) الإخبارية- إن 40 عنصرًا من الحوثيين لقوا مصرعهم إثر غارات شنتها مقاتلات التحالف فى جبهة ميدى لدعم تحرك قوات الجيش اليمنى فى الجبهة.


وأضاف المصدر أن قوات الجيش اليمنى حررت عدة مواقع استراتيجية جديدة شمال محافظة لحج جنوب اليمن، بعد معارك مع ميليشيات الحوثى الانقلابية.


يُذكر أن الجيش اليمنى أحكم سيطرته على جبل شيفان الاستراتيجى الواقع فى منطقة كرش بمديرية القبيطة شمال محافظة لحج، ويواصل التقدم صوب منطقة الشريجة جنوبًا باتجاه محافظة تعز.


أخبار اليمن اليوم..الحوثيون يطلقون صاروخًا باليستيًا

أعلن مصدر عسكرى فى العاصمة اليمنية صنعاء أن مسلحى الحوثى أطلقوا صاروخا باليستيا على قطاع عسير جنوبى غرب السعودية.

ونقلت قناة روسيا اليوم عن المصدر قوله إن وحدة الصواريخ الحوثية أطلقت منتصف ليلة الأربعاء، صاروخا باليستيا مطورا محليا على هدف للجيش السعودى فى مدينة خميس مشيط بعسير(جنوب غربى المملكة )،فيما لم يصدر أى بيان من قبل التحالف العربى الذى تقوده السعودية.

يشار إلى أن المسلحين الحوثيين يطلقون بين الحين والآخر صواريخ باتجاه السعودية آخرها إطلاق صاروخ باليستى قصير المدى من الأراضى اليمنية على قاعدة الملك فيصل العسكرية فى خميس مشيط بعسير فى السعودية وتم اعتراضه من قبل قوات الدفاع الجوية السعودية بحسب روسيا اليوم.