ads

بالتعاون مع شركة عالمية.. البترول تُطلق بوابة إلكترونية لهذا السبب

وزير البترول
وزير البترول
متابعات


وقع المهندس طارق الملا، وزير البترول، اتفاقية تعاون بين الوزارة وشركة بيكر هيوز جي أي العالمية، لإطلاق العمل فى مشروع بوابة مصر لتسويق المناطق البترولية والاستكشاف إلكترونيًا بما يسهم فى جذب استثمارات الشركات العالمية والترويج لهذه المناطق والفرص الاستثمارية البترولية بمفهوم عصرى متطور.

وقال الملا، إن المشروع يأتى فى إطار برنامج التطوير والتحديث الذى يتم تنفيذه حالياً مشيرا إلى أن مشروع بوابة مصر يهدف إلى استحداث آليات متطورة لتسويق مناطق البحث والاستكشاف عن البترول والغاز من خلال شبكة المعلومات الدولية.

وتم التوقيع على هامش فعاليات مؤتمر مصر الدولي للبترول "ايجبس 2018"، وأضاف وزير البترول، أن أن هذا المشروع يعد بمثابة خارطة طريق لوضع المناطق البترولية الواعدة على خريطة الاستثمار العالمية فى انشطة البحث والاستكشاف عن البترول والغاز. وقع الاتفاقية الجيولوجى أشرف فرج وكيل الوزارة للاتفاقيات والاستكشاف أيمن خطاب نائب رئيس شركة بيكر هيوز جى إى.

وتقضى الاتفاقية بتوفير البنية التحتية الرقمية والتطبيقات الإلكترونية المناسبة لدعم المشروع وتعزيز القدرة التنبؤية للمعلومات الحسابية لإدارة جولات المزايدات العالمية للبحث عن البترول والغاز، وإعداد خريطة استثمارية رقمية لمناطق المزايدات، واستخدام التطبيقات الإلكترونية الحديثة فى عمليات التسويق لأنشطة الاستكشاف والإنتاج، هذا بالإضافة إلى العمل على تحسين أداء الكوادر البشرية وجودة خدمات البحث والتنقيب عن البترول والمساهمة فى اتخاذ القرارات وأسس تدفق المعلومات.