ads

«البترول»: بدء الإنتاج التجريبي من حقل «آتول»

بدء إنتاج حقل آتول
بدء إنتاج حقل آتول
متابعات


بحث طارق الملا، وزير البترول، مع بوب دادلى الرئيس التنفيذى لشركة "بي بي" البريطانية، وهشام مكاوي الرئيس الإقليمي للشركة بشمال إفريقيا، موقف تنمية مشروعات الغاز الجديدة التي تنفذها الشركة.

كما شهد اللقاء، الذي عقد على هامش مؤتمر ومعرض مصر الدولى الثاني للبترول والغاز "إيجبس 2018"، والذي افتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس، بحث مشروعات الإنتاج القائمة بمناطق امتياز الشركة بخليج السويس ودلتا النيل والبحر المتوسط.

وأعلنت شركة "بي بي"، أمس الإثنين، بدء إنتاج الغاز التجريبي من المرحلة الأولى لمشروع حقل آتول الواقع في منطقة امتياز شمال دمياط البحرية في شرق دلتا النيل، بكمية 350 مليون قدم مكعب من الغاز وعشرة آلاف برميل من المتكثفات في اليوم.

وقالت الشركة في بيان أمس، إن بدء الإنتاج من "آتول" يأتي قبل الموعد المقرر له بسبعة أشهر، وبتكلفة تقل بنسبة 33% عن التكلفة التقديرية المبدئية.

وبحسب بيان البترول، اليوم الثلاثاء، قال بوب دادلي إن النجاحات التي حققتها بي بي جاءت نتاج الجهود المشتركة والتعاون المثمر مع وزارة البترول.

وأضاف أن نتائج أعمال الشركة خلال عام 2017 يظل علامات فارقة في مسيرتها الاستثمارية بمصر إذ أنها نجحت في بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى من مشروع شمال الإسكندرية، وحقل آتول على خريطة إمدادات الطاقة فى البلاد.

وقال دادلي إن "الدعم القوي الذي تحظى به بي بي من القيادة السياسية والتنفيذية بمصر وكذلك التفاهم والتعاون والتنسيق المستمر مع قطاع البترول، يدعمان التزام الشركة بتنفيذ خططها العملية وزيادة استثماراتها".

وأشار طارق الملا، إلى أن هذا اللقاء يأتي انطلاقا من اهتمام وزارة البترول المتواصل بدعم وتحفيز وتهيئة المناخ الاستثماري بمصر، وتشجيع الجهود المبذولة لزيادة إنتاج مصر من الثروة البترولية، والإسراع بتنفيذ مشروعات الغاز الجديدة ووضعها على الإنتاج.