ads
ads

5 أعمال درامية تواجه " المصير المجهول"

كريم عبد العزيز
كريم عبد العزيز
الشيماء صلاح
ads

طلعت زكريا يبحث عن منتج لـ"حارس الرئيس"
كريم عبد العزيز يتغيب عن رمضان 2018 لأسباب إنتاجية
مخرج "دم مريم" يضع فريق العمل فى مأزق

يواجه عدد من الأعمال الدرامية مصيرًا مجهولًا؛ بعد تعرضها لمجموعة متنوعة من الأزمات؛ أدت إلى دخولها نفقًا مُظلمًا، ولم يتم تحديد مصيرها حتى وقتنا الراهن، فالبعض كان يواجه مشاكل إنتاجية والآخر مشاكل تسويقية والبعض عانى من أزمات بين صناع العمل نفسه مما أدى إلى عدم خروجه إلى النور وبالتالي يجهل أبطاله مصيره.

ومن أبرز هذه الأعمال التي لا يتم الإعلان عن تفاصيل استكمال تصويرها أو حتى موعد عرضها هو مسلسل "الزئبق" الذي كان يتم التحضير لجزء ثان منه، على أن يتم عرضه في موسم رمضان المُقبل ولكن تم تأجيله لأجل غير مسمى؛ بسبب مشاكل تسويقه وارتفاع ميزانيته في مقابل انخفاض قيمة تسويقه، وأدى ذلك إلى توقف العمل نهائيًا في الفترة الأخيرة ولا يعلم أحد إذا كان سيعود من جديد أم لا.

قصة المسلسل مستوحاه من إحدى قصص المخابرات المصرية وتم عرض الجزء الأول منه في موسم رمضان الماضي وحقق نجاحًا باهرًا عبر القنوات الفضائية، وهو من بطولة كريم عبد العزيز وشريف منير وريهام عبد الغفور، وطلعت زكريا، وكارمن لبس، وفادى إبراهيم، ومحمد شاهين، وإدوارد، وسهر الصايغ، وهادى الجيار، ونهلة سلامة، وتميم عبده، ورامى وحيد، سيناريو وحوار وليد يوسف، وإنتاج لؤى عبد الله، وإخراج وائل عبد الله.

وواجه نفس المصير مسلسل "الضاهر" الذي توقف تصويره أكثر من مرة على مدار العام الماضي وحتى وقتنا الراهن؛ لأسباب أمنية وأزمات وقعت بين بطله محمد فؤاد والمنتج تامر عبد المنعم، وعلى الرغم من كل هذا إلا أن المفاوضات مازالت مستمرة من أجل إعادة تصويره من جديد بعد انتهاء فريقه من تصوير أكثر من نصف مشاهد العمل، ولكن حتى الآن لم يتم تحديد مصيره.

مسلسل "الضاهر" بطولة كل من: الفنان محمد فؤاد، وحسن يوسف، وفريال يوسف، والفنانة السورية رغدة، ومادلين طبر، وتامر عبد المنعم، وكريم الحسيني، ورشوان توفيق، ومظهر أبو النجا، وأميرة هاني، ومحمد لطفي، وسمير صبري، وعلاء مرسي، ودارين حداد، وكريم كوجاك، وعمر حسن يوسف، وهو من تأليف وإنتاج تامر عبد المنعم، وإخراج ياسر زايد.
وتدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي تشويقي، داخل حي الضاهر، عن فتاة يهودية، تُجسد دورها الفنانة التونسية فريال يوسف، التي اضطرتها الظروف للخروج من القاهرة مع أسرتها عقب حرب 1948، لتقيم في فرنسا، ولكنها تعود مرة ثانية إلى القاهرة؛ لتحضير رسالة دكتوراه عن أحوال الشرق الأوسط. 

ووقع الفنان طلعت زكريا في نفس الفخ عندما دخل فيلمه الجديد "حارس الرئيس" نفقًا مظلمًا بعد توقف تصويره نهائيًا ولكن أكد بطله أنه سوف يستكمل تصويره في الفترة المُقبلة ولكن هذا الأمر غير مؤكد من الجهة الإنتاجية ومخرج العمل مما جعل مصيره مجهولا بنسبة كبيرة، ولجأ فريق العمل إلى البحث عن جهة منتجة جديدة تقوم بتبني العمل بشكل جاد.

وسيطر الغموض على مسلسل "دم مريم" بعد اعتذار المخرج أسامة فوزي بشكل مفاجئ عن عدم استكمال التحضيرات الخاصة بالعمل وذلك بعد الانتهاء من إعلان فريق العمل المكون من سوسن بدر ورانيا يوسف وغيرهم، وجاءت هذه الأزمة بعد وقوع بعض الخلافات في وجهات النظر بين "فوزي" ومؤلف العمل محمد أمين راضي انتهى باعتذار المخرج وتوقف العمل تمامًا وتم الإعلان عن تأجيله لأجل غير مسمى.

مسلسل "دم مريم" بطولة روبي، ورانيا يوسف، وسوسن بدر، ووليد فواز، وأحمد العوضي، وأحمد صيام، وأحمد مجدي، ومن تأليف محمد أمين راضي.

وتكثر التساؤلات أيضًا على مسلسل "هجرة الصعايدة" الذي توقف تصويره هو الآخر بعد اعتذار عدد كبير من فريق عمله كانت بدايتهم مع المخرج عادل أديب الذي اعتذر عن عدم إخراجه لهذا العمل بشكل مفاجئ على الرغم من فترات التحضيرات الطويلة، وبعد الاستقرار على مخرج جديد شهد العمل عددًا من الأزمات الأخرى منها إعلان الفنان عمرو عبد الجليل أحد أبطال العمل الانسحاب من المسلسل ليعود مرة أخرى ونفس الحال للفنانة وفاء عامر التي اعتذرت هي الأخرى عنه وأصبح مصيره مجهولًا.

ويشارك في بطولة العمل مجموعة كبيرة من الفنانين وهم عمرو عبد الجليل، سولاف فواخرجى، شريف سلامة، ومنذر رياحنة، ومحمود الجندى، وأحمد فؤاد سليم، ورشوان توفيق، ومنال سلامة، ودينا، ونرمين ماهر، ونسرين أمين، ومى نور الشريف وآخرون، من تأليف ناصر عبد الرحمن.

ads